مفتش عام جديد بوزارة العدل

بن عبد الله محمد بن لخضر يستلم مهاما بالغة الحساسية في ظرف خاص يُمتحن فيه جهاز القضاء

 البلاد.نت- حكيمة ذهبي- عين رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، بن عبد الله محمد بن لخضر، مفتشا عاما بوزارة العدل، خلفا لبن هاشمي الطيب، الذي أنهيت مهامه بتاريخ 21 فيفري الماضي.

واشتغل المفتش العام الجديد لوزارة العدل، نائبا عاما بمجلس قضاء ولاية قسنطينة، وذلك منذ شهر جويلية من سنة 2017، بعد أن شغل المنصب نفسه بالمجلس القضائي بقالمة وهو رجل قانون ينحدر من منطقة بوسعادة بولاية المسيلة.

ويضطلع المفتش العام بوزارة العدل، بمهام ذات حساسية بالغة، حيث يقوم بتقييم القضاة وكذا تحضير قائمة الأهلية وحركة القضاة مع الهيكل المعني.

ومن مهام المفتش العام أيضا، القيام بدور الرقابة الإدارية على أعمال قطاع العدالة من خلال السهر على تفتيش وتقييم عمله، إلى جانب موظفين ذوي كفاءة وخبرة في المجال الإداري والتقني والقضائي تمكنهم من ممارسة السلطات التي يتمتعون بها في عملهم، من خلال التحري والتفتيش والمراقبة من أجل التوصل إلى نتائج تقدم إلى الجهات الوصية مرفوقة باقتراحات حول الإختلالات الموجودة، لتداركها وتطوير مرفق العدالة تماشيا مع التطورات الدولية في هذا الشأن.

ويأتي هذا التعيين في ظرف حساس يعيشه جهاز العدالة، لاسيما بفتح ملفات فساد كبرى مست إطارات سامية في الدولة ووزراء ورؤساء حكومات سابقين، والتي تعتبر بمثابة امتحان حقيقي لجهاز العدالة الذي طالما كان يشتكي من الضغوطات، في حين يظهر أنه تخلص منها اليوم مما سمح له بمحاسبة الفاسدين مهما بلغت رتبتهم في الدولة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم