مقري يوجّه نداء مستعجلا إلى "أصحاب القرار الفعليين"

دعا المواطنين لحماية حراكهم من أي جهة تعمل على اختراقه

عبد الرزاق مقري
عبد الرزاق مقري

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - دعا رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري اليوم الجمعة من أسماهم "أصحاب القرار الفعليين" إلى الشروع بشكل عاجل في حوار وطني يفضي إلى الحلول التي تضمن تجسيد الإرادة الشعبية ، فيما تستمر مسيرات الحراك الشعبي السلمي للجمعة الثامنة ضد استمرار وجوه النظام السياسي القديم.

وقال مقري في بيان نشره اليوم عقب اجتماع المكتب التنفيذي الوطني للحركة بعد "المسيرات التاريخية لنهار اليوم" إن حزبه "يثمن الرفض الشعبي الشامل للإجراءات الفوقية وفرض الباءات الثلاثة على الجزائريين، وتجاوز المادتين السابعة والثامنة من الدستور من خلال المسيرات الأضخم منذ يوم 22 فبراير".

كما أدان بيان مقري ما اعتبره "تعاملا استفزازيا ضد المتظاهرين.. في عدد من المسيرات خلال الأسبوع وفي هذه الجمعة في العاصمة، ومحاولة جر الحراك إلى دائرة العنف وإخراجه عن طابعه السلمي الذي تميز به في كل أنحاء الوطن".

ودعا مقري المواطنين "لحماية حراكهم من أي جهة تعمل على اختراقه وإخراجه عن أهدافه أو احتوائه سياسيا أو أيديولوجيا أو لصالح أي جهة مشبوهة"، قبل أن يوجه خطابه إلى " أصحاب القرار الفعليين" بالشروع "العاجل في حوار وطني جاد ومسؤول وصادق يفضي إلى الحلول التي تضمن الانتقال السياسي الآمن وتجسيد الإرادة الشعبية"، إضافة إلى "الاستجابة للمطالب الشعبية التي وصلت إلى حد الإجماع الوطني". 

وختم بيان حمس بإدانة "سياسة الأمر الواقع والقرارات الأحادية والفوقية التي أصبحت لا تجدي نفعا والتي انتهجت سابقا وأوصلت البلد إلى حالة الإفلاس الذي نهض الشعب لإنهائه".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!