Scroll To Top

منع أي تحويلات للتلاميذ بعد 15 فيفري الجاري

لتفادي عرقلة سير الامتحانات الرسمية

المشاهدات : 3488
0
آخر تحديث : 22:38 | 2020-02-05
الكاتب : ليلى.ك

تعبيرية

البلاد - ليلى.ك - أمرت مصالح الوزير، محمد واجعوت، مديريات التربية لمختلف ولايات الوطن، بمنع أي تحويلات للتلاميذ بعد تاريخ 15 فيفري 2020 لتفادي أي خلل قد يؤدي إلى عرقلة سير الامتحانات الرسمية لنهاية سنة 2020.

وأوضحت الوزارة الوصية، في تعليمة تحمل رقم 15 مؤرهة في 2020 وجهتها لمديريات التربية الخمسين عبر الوطن، ومنها إلى مديري المؤسسات التربوية للأطوار الثلاثة للتعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، مؤرخة في 4 فيفري الفارط، أنه يمنع منعا باتا تحويل أي تلميذ بعد تاريخ 15 فيفري المقبل.

وأوضحت الوصاية، من خلال التعليمة التي تحوز “البلاد “ نسخة منها، أنه تطبيقا لأحكام المنشور الوزاري رقم 657 المؤرخ في 17 أكتوبر 2019 لاسيما المادة 7 المتعلقة بتحويلات تلاميذ أقسام الامتحانات الرسمية للسنة الدراسية 2019/ 2020 فقد تم تحديد آخر أجل لتحويل التلاميذ المعنيين بالامتحانات الرسمية بأطوارها الثلاثة عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية من مؤسسة إلى أخرى داخل الولاية او خارجها، حدد منتصف الشهر الجاري حيث لا يسمح بأي تحويل بعد هذا التاريخ إلا في الحالات الاستثنائية جدا.

وأضافت الوصاية أن إجراءات منع تحويل التلاميذ جاء تطبيقا لما جاء في المنشور الإطار للامتحانات المدرسية، ويدخل في إطار التحضيرات الجارية لتنظيم امتحانات نهاية السنة، مشددة على أن الإجراء جاء من أجل التنظيم المحكم للامتحانات الرسمية، ولتجنب أي خلل قد يؤدي إلى عرقلة سير هذه الأخيرة.

وأضافت تعليمة الوصاية أن أي تحويل بعد تاريخ منتصف الشهر الجاري يعد لاغيا إلا في الحالات القصوى ودعت مصالح الوصاية من خلال التعليمة مدير التربية إلى إيلاء عناية بالغة لاحترام مديري المؤسسات التربوية للأطوار الثلاثة لمحتوى التعليمة لضمان السير الحسن لامتحانات نهاية السنة.

وكانت الوزارة قد دعت مؤخرا مديري المؤسسات التربوية إلى الحرص الصارم على التدقيق في صحة العلامات المحجوزة في النظام المعلوماتي، والتأكد منها والتزام الحذر واليقظة لتفادي الوقوع في الأخطاء، وتصحيح أي أخطاء في المعلومات الخاصة بالتلاميذ محملة إياهم المسؤولية الكاملة في هذا الشأن.    

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد