موظفو قطاع التربية مدعوون لتأطير مراكز الانتخابات

آخر أجل للتسجيل الأربعاء المقبل

الإنتخابات
الإنتخابات

البلاد  -ليلى.ك - دعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، موظفي قطاع التربية الراغبين في المشاركة في تأطير الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل، إلى تسجيل أنفسهم لأداء هذه المهمة. وحددت الأربعاء المقبل  كآخر أجل لتحديد القوائم الاسمية للموظفين التابعين لقطاع التربية الراغبين في تأطير العملية. 

  وجهت مديريات التربية للولايات مراسلات الى مدراء المؤسسات التربوية للأطوار الثلاثة للتعليم   تخص  تأطير الانتخابات الرئاسية  المقررة في 12 ديسمبر المقبل. وأكدت المراسلة أنه بناء على مراسلة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات المتعلقة بتعيين مؤطري الانتخابات الرئاسية  فعلى الراغبن في المشاركة في العملية تسجيل أنفسهم. وحددت مديريات التربية تاريخ الأربعاء المقبل الموافق لـ6 نوفمبر 2019 كآخر أجل أمام  المؤسسات التربوية لإيفائها بقوائم الموظفين الراغبين في المشاركة في عملية تأطير الانتخابات.

ودعت المديريات مفتشي إدارة الابتدائيات إلى إنجاز ملفات كل مقاطعة تفتيشية مع الالتزام بالآجال المحددة. وكانت اللجنة في وقت سابق قد دعت  الأساتذة الجامعيين للانخراط في تأطير الانتخابات فأكدت على لسان  ممثلها عبد الحفيظ ميلاط أن السلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات بحاجة إلى 50 ألف أستاذ جامعي عبر الوطن لمرافقة وتأطير العملية الانتخابية، حتى تكتمل الأهداف المرسومة من قبل السلطة المستقلة وتتجسد عملية السهر على نزاهة عملية الاقتراع لمنح الضمانات الكافية للناخبين وتحفيزهم على الانتخاب.

ودعا في هذا السياق الأساتذة الجامعيين الراغبين في ذلك إلى الاتصال بفروع المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي عبر الجامعات لتسجيل أنفسهم لأداء هذه المهمة. للإشارة، فالسلطة الوطنية للانتخابات تسعى منذ تنصيبها لاستمالة المواطنين وحثهم على الاقتراع من خلال تقديم ضمانات وتجسيدها عبر اختيار أعضاء السلطة من الأكفاء والنخبة المشهود لهم بالنزاهة والذين لا تربطهم أي علاقة بالنظام السابق، حيث سبق أن اختارت المنسقين الولائيين من الأساتذة الجامعيين ثم قامت بدعوة الأساتذة الجامعيين وإشراكهم في عملية الإشراف على الانتخابات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة