نائب برلماني يدعو إلى "استمرار الحراك الشعبي" لغاية انتخاب رئيس جديد

من خلال مشاركة قوية للشعب في الانتخاب وفي المراقبة

نزيه برمضان:  المصداقية والثقة الشعبية في المؤسسة العسكرية لا يمكن بأي حال أن تؤثر فيها سلبا المرحلة الحالية


فاروق حركات - البلاد.نت - يرى النائب البرلماني، نزيه برمضان، أنه رغم اقتراح الفريق أحمد قايد صالح لتطبيق المادة 102 من الدستور، يجب "على الحراك الشعبي أن يظل متفاعلا و يقظا إلى غاية انتخاب رئيس جمهورية جديد من خلال مشاركة قوية للشعب في الانتخاب وفي المراقبة وهذا هو ضمان انتخابات 2019 عكس ما سبقها"، مشيرا إلى أنه "يضاف إلى ضمان الجيش الشعبي الوطني الذي سيرافق العملية إلى منتهاها لأن المصداقية والثقة الشعبية في المؤسسة العسكرية لا يمكن بأي حال أن تؤثر فيها سلبا المرحلة التي نعيشها و على نتائج هذه المرحلة بناء على ما اقترحه قائد الأركان من حل".

واقترح رئيس كتلة النواب غير المنتمين "خطوات إذا قام بها رئيس الجمهورية قبل تطبيق المادة 102 سيخرج-حسبه- بشرف''، من بينها "تعيين شخصيات تحظى بالثقة الشعبية في مجلس الأمة عن الثلث الرئاسي و استقالة بن صالح لأسباب متعددة منها صحية أيضا و رئاسة إحدى هذه الشخصيات المجلس".

ودعا نزيه برمضان إلى "تشكيل حكومة من الكفاءات السياسية والتقنية الشابة والجديدة لتسيير شؤون الدولة خلال تطبيق المادة 102".

ومن جملة اقتراحات النائب البرلماني "تعديل دستوري لتعديل مهام هيئة مراقبة الانتخابات إلى هيئة للتنظيم والإشراف والمراقبة وإعلان النتائج وتحظى بكامل الصلاحيات التي تجعل الإدارة في خدمتها وليس العكس".

وأضاف في ذات السياق "توجيه رسالة أخيرة للشعب الجزائري تتحلى بالشجاعة والجرأة في ذكر أسباب الفشل في تنفيذ البرامج وتحقيق الطموحات مهما كانت الأسباب بشرية أو غيرها"،مشيرا إلى أن "الرسالة إن تحلت بالواقعية ستسمح للشعب على الأقل أن يتفطن أكثر اتجاه مستقبله وأن يستعد للمرحلة القادمة على جميع المستويات".

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة