"ناسا" و"سبيس إكس" يُطلقان ثاني مهمة نحو محطة الفضاء الدولية

تم إرسال الرواد في كبسولة "كراو دراقون"

البلاد نت -  م.خ - أطلقت وكالة الفضاء الدولية "ناسا" وشركة الصواريخ التجارية "سبيس إكس" فريقًا جديدًا من أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية، اليوم الجمعة.

وتم إرسال رواد الفضاء في كبسولة "Crew Dragon" التابعة لشركة "Endeavour"، على متن صاروخ "SpaceX Falcon 9" في الساعة 5:49 صباحًا بالتوقيت الشرقي (09:49 بتوقيت غرينتش) من مركز "كينيدي" للفضاء التابع لـ"ناسا" في كيب كانافيرال، فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان من المقرر أن تنطلق الرحلة التي تستغرق ما يقارب 24 ساعة إلى محطة الفضاء، وتدور على ارتفاع 400 كيلومتر فوق الأرض، أمس الخميس، لكنها تأجلت ليوم واحد بسبب توقعات الطقس غير المواتية على طول مسار رحلة الصاروخ.

وتمثل المهمة ثاني فريق محطة فضاء "تشغيلي" تطلقه ناسا على متن كبسولة "Dragon Crew" منذ أن استأنفت الولايات المتحدة إرسال رواد جدد إلى الفضاء من الأراضي الأمريكية العام الماضي، بعد توقف دام تسع سنوات لآخر مكوك فضاء أمريكي في عام 2011.

ويتكون فريق "Friday’s Crew 2" من اثنين من رواد الفضاء في "ناسا" قائد المهمة، شين كيمبرو، 53 عامًا، والطيار ميغان ماك آرثر، 49 عامًا جنبًا إلى جنب مع رائد الفضاء الياباني أكيهيكو هوشيد، 52 عامًا، وزميله المتخصص في المهمة توماس بيسكيت، 43 عامًا، وهو مهندس فرنسي في وكالة الفضاء الأوروبية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات