نقابة عمال التربية تدعو للإضراب

ليوم الاثنين 21 أكتوبر لأساتذة المدرسة الابتدائية

فاروق حركات- البلاد.نت- دعت النقابة الوطنية لعمال التربية كافة فروعها ومنخرطيها في التعليم الابتدائي، لمساندة الحركة الاحتجاجية والإضراب الوطني ليوم غد الاثنين،لأساتذة المدرسة الابتدائية.

وجاءت الدعوة إلى الإضراب، حسب بيان للنقابة يوم أمس، "تلبية لنداء الواجب النقابي والنضالي وفي ظروف استثنائية تعرفها المدرسة العمومية عامة وطورها الابتدائي خاصة".

وقالت النقابة أنها دعت إلى الحركة الاحتجاجية والإضراب تحقيقا لمطالب تعديل اختلالات القانون الأساسي الذي لا يكون الا بإعادة تصنيف أساتذة التعليم الثانوي والمتوسط والابتدائي في نفس الرتبة القاعدية وذلك لحصولهم على نفس المؤهل العلمي، إضافة إلى إعادة تصنيف أستاذ رئيسي وأستاذ مكون عبر الأطوار الثلاث بما يتناسب وتصنيف الرتب القاعدية وتوحيد الرتب.

ورفعت "الأسانتيو" مطلب "التطبيق الفوري للمرسوم الرئاسي 266/14 وبأثر رجعي نذ صدوره سنة 2014، وإيجاد حل للمتكونين في الطور الابتدائي بعد 3 جوان 2012 وتغيير مقررات الترقية إلى مقررات ادماج ابتداء من تاريخ 3 جوان 2012 لتمكينهم من الترقية لأساتاذ مكون في الطور الابتدائي وفتح المجال للأساتذة المكونين للترقية لرتبة مدير مدرسة ابتدائية.

كما دعت النقابة الوطنية لعمال التربية أيضا إلى العودة لنظام التخصص في التدريس في التعليم الابتدائي كأساتذة مواد علمية والأدبية وإعفاءهم من تدريس الأنشطة اللاصفية.

وطالبت النقابة كذلك بتفعيل طب العمل وفتح المناصب المكيفة في الشرائح المالية في الولايات من طرف وزارة التربية، والعمل على إرجاع التقاعد النسبي التقاعد دون شرط سن نظرا لخصوصية القطاع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر