هذه أولويات قطاع الصحة في الجزائر بعد انجلاء كورونا

وزير الصحة: الوكالة الوطنية لليقظة الصحية ستلعب دورا هاما في إصلاح القطاع

وزير الصحة
وزير الصحة

البلاد.نت - تحدث وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد عن المحاور التي ستكون أولويات قطاع الصحة بعد رفع الحجر الصحي المفروض في البلاد للحدّ من تفشي وباء كورونا.

وقال بن بوزيد في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ، إن المحور الأول من هذا البرنامج الذي شرع في تنفيذه بعد وضع كل النصوص القانونية الخاصة به ، يتعلق بالتكفل بالأمهات الحوامل، معبرا عن أسفه لحالة الاكتظاظ التي عرفتها مصالح التوليد بالمستشفيات.

ويتعلق المحور الثاني بملف مرضى السرطان، حيث كشف الوزير عن إجراء زيارات لبعض مراكز معالجة السرطان عبر الوطن  والعمل على جعلها "أكثر مردودية"، مشيرا إلى أنه سيتم فتح مراكز أخرى قريبا، على غرار مركز الجلفة.

أرضية رقمية لمعالجة مواعيد العلاج بالأشعة 

كما تطرق الوزير إلى طول مدة مواعيد العلاج بالأشعة، لاسيما بولايتي الجزائر العاصمة والبليدة، مؤكدا أن المشكل سوف يجد طريقه الى الحل بعد إطلاق الأرضية الرقمية الخاصة بهذا الموضوع، والتي تأخرت بسبب تفشي كوفيد-19.

وأشار بن بوزيد كذلك إلى مشكل اكتظاظ مصالح الإستعجالات الطبية الجراحية للمستشفيات الكبرى للوطن، كاشفا عن "مخطط لتنظيم هذه المصالح والتخفيف من العبء الذي تعاني منها، بدء من الاستقبال إلى غاية الاستفادة من العلاج".

80 عيادة جوارية لتخفيف الضغط عن مصالح الاستعجالات في المستشفيات الكبرى

وكشف الوزير في هذا الشأن بأنه سيتم "تجهيز 80 عيادة جوارية مؤهلة لهذه المهمة بعد تزويدها بمختلف التخصصات لتحل محل بعض مصالح الاستعجالات الطبية الجراحية للمستشفيات تكون قريبة من المواطن وستدخل قريبا حيز الخدمة بعد التخلص من كوفيد-19".

وأكد بن بوزيد قائلا أن "كل الاختلالات التي يعاني منها القطاع ستحل بعد تنصيب الوكالة الوطنية لليقظة الصحية التي ستلعب دورا هاما في إصلاح الصحة".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  6. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  7. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  8. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  9. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  10. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة