هذه تفاصيل التسجيلات والتحويلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد

بحسب بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ...

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حاملي شهادة البكالوريا 2020، والذين لم يتموا إجراءات المرحلة الثانية من التسجيل الأولي الى إيداع طلب توجيه عبر الخط على أساس قائمة من التكوينات تقترح عليهم عبر ارضية PROGRES

وبخصوص حاملوا شهادة البكالوريا 2020 والذين لم يقوموا بأي إجراء للتسجيل الأولي، فيتعين عليهم الإطلاع على قائمة المعدلات الدنيا التي افرزتها المعالجة المعلوماتية ويختارون تكوينا يستجيب للمعدلات المحصل عليها في البكالوريا.

من جهة أخرى حدد المنشور الوزاري المؤرخ في 10 نوفمبر الجاري كيفية إجراء التحويل في التخصصات بين الجامعات بالنسبة لحاملي شهادة البكالوريا الجدد، مشيرة إلى أن حاملو شهادة البكالوريا 2020 الذين أتموا إجراءات التسجيل، والذين يريدون إجراء تغيير التوجيه في نفس المؤسسة، عليهم بإدراج طلب تغيير التوجيه، يحدد من خلاله التكوين المرغب فيه.

وبحسب ذات المصدر، فستتم معالجة هذا الطلب حصريا من طرف المؤسسة المعنية. أما بالنسبة لتغيير التوجيه نحو مؤسسة أخرى في نفس المدينة الجامعية، فإن الطلبة ملزمون بإدراج طلب التغيير نحو المؤسسة التابعة لنفس المدينة الجامعية لمؤسسة التوجيه الأصلية، وأن الطلب لا يخضع لشرط تغيير الإقامة.

وبخصوص الطلبة الجدد العازمين في إجراء تغيير ما بين الجهات، فيتعين عليهم تبرير التغيير بوثائق رسمية ولا يتم هذا التغيير إلا بعد القيام بإجراءات التسجيل في مؤسسة التوجيه الأولى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  7. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. لجنة حماية الصحفيين: حرب غزة أخطر صراع بالنسبة للصحفيين