Scroll To Top

هذه شروط الترقية في قطاع التربية

الوزارة تفتح باب التأهيل لمختلف الرتب

المشاهدات : 3292
0
آخر تحديث : 22:13 | 2017-11-14
الكاتب : ك. ل

وزارة التربية الوطنية

إخلاء السكنات الوظيفية مقابل التسجيل على القوائم

 

فتحت وزارة التربية الوطنية عملية التسجيل على قوائم التأهيل لمختلف الرتب الادارية للسنة الدراسية 2017 2018، حيث دعت مدريات التربية إلى إبلاغ جميع الموظفين المرسمين في رتبهم الحالية الذين يستوفون الشروط اللازمة على غرار الاقدمية المطلوبة والمنصوص عليها في القانون الاساسي الخاص إلى إيداع ملفاتهم واشترطت الوزارة الوصية على المعنيين إخلاء السكن الوظيفي للموظفين الذين يشغلون سكنات وظيفية مصادق عليه من طرف مصالح البلدية.

ودعت الوزارة من خلال التعليمة، مسؤولي المؤسسات التربوية، إلى إرسال ملفات المترشحين إلى مديريات التربية مع التأكد من مراقبتها واستفائها الشروط المطلوبة وتتضمن ملفات الترشح طلب خطي، نسخة من مستخرج قرار جماعي للادماج، استمارة المعلومات، نسخة من قرار التعيين في الرتبة الحالية وقرار الترسيم ونسخة من قرار الترقية، نسخ الشهادات والمؤهلات والتعهد بإخلاء السكن الوظيفي للموظفين الذين يشغلون سكنات وظيفية مصادق عليه من طرف مصالح البلدية.

وفيما يخص الرتب الخاصة بالعملية والشروط اللازمة للتسجيل على قوائم التأهيل، ذكرت الوزارة أنه فيما يخص رتبة ناظر ثانوية، أشارت الوزارة إلى أنه من حق اساتذة التعليم الثانوي الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية والمستشارين الرئيسيين للتربية الحاصلين على شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية التسجيل على قوائم التأهيل. وبالنسبة لرتبة مستشار رئيسي للتربية، ذكرت الوزارة أنه بإمكان المستشارين الرئيسيين للتربية الذين لديهم 10 سنوات خبرة المنحدرين من اسلاك التربية الترشح لهذا المنصب، بالإضافة إلى مستشاري التربية ذوي 10 سنوات خبرة وكذا الاساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط ذوي 10 سنوات من الخدمة الفعلية.

وعن رتبة مستشار التربية، ذكرت تعليمة الوزارة أنه بإمكان أساتذة التعليم المتوسط الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية وكذا المشرفين الرئيسيين الذين يثبتون 12 سنة من الخدمة الفعلية بمدة الصفة وكذا أساتذة التعليم الاساسي الذين يثبتون 12 سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة الترشح للمنصب. أما فيما يخص منصب مساعد رئيسي للتربية، فالامر يخص مساعدي التربية الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.

وفيما يخص رتبة مستشار رئيسي للتوجيه والارشاد المدرسي والمهني، ذكرت الوزارة أنه يخص مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية. وفيما يخص مقتصد رئيسي، ذكرت التعليمة أنها تخص المقتصدون الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.

وبالنسبة لملحق رئيسي للادارة، فإن التسجيل على القوائم يخص الملحقين للادارة الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة بعد التسجيل على قوائم التاهيل وبالنسبة لملحق إدارة فالامر يخص اعوان الادارة الرئيسيين الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية وهو الشأن لعون رئيسي للادارة، حيث يتطلب 10 سنوات خدمة فعلية لأعوان الادارة. وبالنسبة لعامل مهني خارج الصنف، فإن العملية تخص العمال المهنيين من الصنف الاول ذوي 10 سنوات خبرة. في حين اشترطت الوزارة لرتبة عامل مهني من الصنف الاول خبرة 10 سنوات للعمال المهنيين من الصنف الثانث.

وأكدت الوزارة أن الموظفين المتحصلين على رخصة استثنائية للترقية على اساس الشهادة من المديرية العامة للوظيفة العمومية معنيين بتكوين الملف. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

الحلقة الأولى من برنامج "صنعوا الحدث" مع الجنرال المتقاعد محمد شيباني تأتيكم سهرة هذا الجمعة 21:00

نشر في :07:28 | 2017-11-07

البلاد اليوم : تجار يستبقون قانون المالية بإشعال الأسعار

نشر في :07:23 | 2017-11-05

البلاد اليوم : أسبوع على إنطلاق حملة المحليات ..برودة و كوميديا !

نشر في :07:13 | 2017-11-03

"بلا قيود" مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني


أعمدة البلاد