واجعوط: الموسم الدراسي القادم لسنة 2020-2021 سيكون أكثر المواسم صعوبة

في رسالة له بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

-البلاد نت- راضية بوبعجة- قال وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، اليوم الإثنين، أن الموسم الدراسي القادم لسنة 2020-2021 سيكون أكثر المواسم الدراسية صعوبة.

وفي رسالة له بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، أشار الوزير إلى أن الاساتذة يرفعون تحديات كبيرة لتربية التلاميذ في وضعيات غالبا ما تكون معقدة وصعبة.

وأكد المسؤول الأول عن القطاع على ضرورة ضمان الدراسة للتلاميذ بعد انقطاع دام شهور وواجب المحافظة على سلامة وصحة الجميع مع الفرق البيداغوجية والإدارية التي تؤطرهم بالتقيد الصارم بالاجراءات الوقائية التي تضمنها البروتوكول الصحي الذي اعدته وزارة التربية وصادقت عليه اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة.

وفي السياق ذاته، دعا المسؤول الأول عن القطاع، الجميع إلى التجند من أجل المدرسة الجزائرية ومن أجل الأجيال الصاعدة في ظل استمرار وباء لم يتوقف عن حصد الأرواح .

وأكد واجعوط أن المعرفة أصبحت اليوم أكثر من أي وقت مضى، عاملا أساسيا للانتاج في الاقتصاد العالمي ومرجعا جوهريا في المجتمع وقد بات المجتمع المدرسي يشهد تغيرات متواصلة، مما يفرض التأقلم وتحيين المعارف باستمرار خاصة ما تعلق منها بتكنولوجيا الإعلام والاتصال .

وأوضح الوزير أن هذه السنة كانت استثنائية بكل المقاييس جراء جائحة كورونا التي لم يتوقعها أحد على حد تعبيره ، حيث أظهر الأساتذة درجة عالية من المسؤولية والضمير المهني .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر