وزارة التجارة تقلص قائمة المواد المسموح بإستيرادها

القائمة الجديدة للمواد و البضائع الخاضعة للرسم الإضافي المؤقت الوقائي والنسب المتعلقة بها صدرت في العدد الاخير من الجريدة الرسمية.

 البلاد نت-حكيمة ذهبي- قلصت وزارة التجارة، قائمة المواد  المسموح بإستيرادها الخاضعة  للرسم الإضافي المؤقت الوقائي، ، وهذا في إطار الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لضبط الواردات وحماية المنتوج الوطني.

وتعلقت معظم المواد باللحوم من فصيلة الأغنام أو الماعز وأحشاء صالحة للأكل، وكذا الحليب ومشتقاته من الياوورت والأجبان الزبدة إلى جانب العسل الطبيعي. .

وتم الاستغناء أيضا عن فواكه محفوظة مؤقتا بغاز الكبريت أو بالماء المالح المكبرت ولكن غير صالحة للاستهلاك في هذه الحالة تحت البند التعريفي 08.12.

وفواكه مجففة غير تلك المذكورة في البند التعريفي من 08.01 إلى 08.06 وتتمثل في خليط من فواكه مجففة أو فواكه بقشور من هذا الفصل، بالإضافة إلى خضر جافة وأن كانت مقطعة إلى قطع أو شرائح أو مهروسة أو مسحوقة لكن غير معدة بطرق أخرى تحت البند التعريفي 07.12 .

كما شملت القائمة بعض المكسرات على غرار الفول السوداني غير المحمص. وأبقت الحكومة على حظر استيراد الاسمنت، وقد شمل البند التعريفي 25.23، الاسمنت المائي بما فيه الاسمنت المكتل غير المطحون المسمى الكنكر وإن كان ملونا، اسمنت أبيض ، اسمنت البناء واسمنت أفراد الصهر وغيرها، وقد بلغت نسبة الرسوم 100 بالمائة، بعد سياسة الحكومة الرامية إلى تشجيع المنتوج المحلي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن