وزارة التربية تشدد على ضرورة اعتماد العقلانية في تسيير المخصصات المالية لسنة 2021

في مراسلة موجهة لمديريات التربية على مستوى ولايات الوطن

البلاد نت- وسيم بطاش- حددت وزارة التربية الوطنية، مجموعة من الإجراءات بخصوص مشاريع ميزانيات المؤسسات التعليمية لسنة 2021، والمتعلقة بالإيرادات، النفقات وإعداد مشاريع الميزانيات.

وكشفت وزارة التربية في مراسلة موجهة لمديريات التربية على مستوى ولايات الوطن، أنه "يجب العمل على تحصيل الإيرادات المقدرة في الميزانية في نفس السنة المالية، وبالخصوص تلك المتعلقة بالإيجار واستهلاك الطاقة والماء، بكل الوسائل القانونية والإجراءات السارية المفعول".

وحسب ذات المراسلة قالت وزارة التربية أنه "يتعين على مسؤولي المؤسسات التربوية اعتماد العقلانية في تسيير المخصصات المالية الموضوعة تحت تصرفهم، والتحلي بالصرامة والانضباط، من خلال التقيد بالنصوص التشريعية والتنظيمية السارية المفعول في هذا المجال".

وشددت التعليمة على تقليص النفقات المتعلقة باستهلاك الطاقة، الماء والهاتف، كما أكدت أنه يجب التقيد بالاعتماد المرخص به ضمن مقرر اعتمادات التسيير الممنوحة فيما يخص تجديد الأثاث والعتاد ومستلزمات المطاعم، كما نصت الوزارة في تعليمتها على إعداد وإرسال مشاريع الميزانية الأولية للمؤسسات التعليمية، قبل تاريخ 31 مارس الجاري ليتم المصادقة عليه قبل تاريخ 15 أفريل المقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  8. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان