وزارة التربية تمهل الأساتذة 4 أيام لتصحيح الأخطاء الواردة في كشوف النقاط

كشوف السنة الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط يتم تصحيحها على مستوى الوزارة

راضية بوبعجة – البلاد نت- دعت وزارة التربية الوطنية، الأساتذة إلى تصحيح كل الأخطاء الواردة في كشوف نقاط التلاميذ عبر الأرضية الرقمية، للموسم الدراسي 2018-2019، وذلك في أجل أقصاه 04 أيام،  ابتداء من 03 أكتوبر وإلى غاية 06 أكتوبر 2019.

وتشمل هذه الأخطاء حسب المراسلة التي وجهتها إلى مديري المؤسسات التربوية للأطوار الثلاث الابتدائي، المتوسط والثانوي، أخطاء في المعدلات، أخطاء في الإعفاء من المادة وأخطاء حجز النقاط المتحصل عليها، هذا واستثنت الوصاية الأخطاء الواردة في كشوف النقاط الخاصة بتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط، والتي سيتم معالجتها على مستوى الوزارة.

كما شددت الوزارة على ضرورة تسوية كل الوضعيات العالقة ضمن الآجال المحددة وبصفة مستعجلة، ونوهت إلى أنه في حالة ما إذا تعذر تسوية الوضعية أو حدوث أي مشكل فيتعين على الأستاذ الالتحاق بمديرية التربية يوم الأحد 06 أكتوبر 2019 من أجل تسوية الوضعيات العالقة.

وأشارت الهيئة ذاتها إلى أن مسؤولية الإخلال أو عدم تسوية الحالات العالقة بالمؤسسات تقع على عاتق مديري المؤسسة ، وذلك بعد انقضاء الآجال المحدد في المراسلة، ومن جهة أخرى طالبت المدراء بموافاة الأمانة العامة بتقرير مفصل ممضى من طرفهم يحتوي على كل الوضعيات العالقة التي تم تسويتها، في أجل أقصاه يوم الاثنين 07 أكتوبر 2019 على الساعة الرابعة مساءا.

وللاشارة تعد هذه المرة الثالثة التي تقوم فيها وزارة التربية بتفح الأرضية الرقمية، لتصحيح الأخطاء الواردة في كشوف نقاط التلاميذ للموسم الدراسي الفارط 2018-2019، حيث تم فتح الأرضية يوم 14 من شهر سبتمبر وغلقها في اليوم الموالي.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  5. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  6. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  8. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  9. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية