وزارة التربية تناقش سيناريوهات الدخول المدرسي غدا الأحد

وجهت دعوات رسمية لمختلف نقابات التربية لعقد لقاء لبحث المقترحات

-البلاد نت- راضية بوبعجة- وجهت وزارة التربية الوطنية، دعوات إلى مختلف نقابات التربية، لعقد لقاء جماعي يوم غد الأحد  27 سبتمبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وسيعقد الاجتماع بقاعة المحاضرات الكائنة بمقر وزارة التربية الوطنية بالمرادية، حيث خصص لطرح مختلف التصورات والمقترحات العملية حول تنظيم الدراسة بعنوان السنة الدراسية 2020-2021، في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي تشهدها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا السياق، كشف رئيس المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية، بوجمعة محمد شيهوب، في تصريح لـ "البلاد نت" أن وزارة التربية شكلت لجنة مكونة من موظفيها (دون حضور النقابات)، قدمت جملة الاقتراحات، سلمتها لوزارة التربية بداية من شهر أوت الفارط.

 وتتمثل هذه المقترحات حسب ما تم تسريبه من اللقاء في تقليص الحجم الساعي إلى 45 دقيقة، وتقسيم الفوج إلى اثنين، حيث لا يتجاوز عدد تلاميذه 20 تلميذا، كما تم اقتراح التدريس يوما بيوم أو أسبوع بأسبوع مع التدريس يوم السبت والثلاثاء في الفترة المسائية مساء، بالإضافة إلى تقليص الحجم الساعي لبعض المواد.

وحسب ما صرح به رئيس المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية، بوجمعة محمد شيهوب لـ "البلاد نت"، فإن إمكانية تأجيل الدخول المدرسي إلى شهر نوفمبر وارد جدا، حيث أكد أن حفظ صحة الأنفس قبل صحة العقول.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن