وزارة التربية تنصب خلية أزمة وأرضية رقمية للاطلاع على كشوف نقاط التلاميذ

بعد تقديم العطلة الربيعية للتلاميذ

البلاد.نت- نصبت وزارة التربية الوطنية، خلية يقظة تتولى تعميم  وتطبيق التدابير الوقائية التي تمليها مصالح وزارة الصحة بخصوص فيروس "كورونا"، معلنة أن كشوف النقاط الخاصة بالتلاميذ سيتم الاطلاع عليها عبر أرضية رقمية.

وأوضح وزير التربية، محمد واجعوط، في تصريحات على القناة الإذاعية الأولى، اليوم الاثنين، أنه تم تأجيل جميع النشاطات المبرمجة التي تستدعي تجمعات في إطار التكوين والتنسيق  وذلك إلى غاية تحسن الوضع الصحي في البلاد.

وأفاد الوزير، أنه تم إنشاء أرضية رقمية لتمكين أولياء التلاميذ من الاطلاع على كشوف نقاط أبنائهم، كما ستكون هناك مراسلات بريدية، فيما أوصت الوزارة كافة المتدخلين على مستوى الإدارة المركزية ومديريات التربية والمؤسسات تحت الوصاية إلى استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال لتفادي الاحتكاك المباشر في التبادلات المهنية خلال هذه الفترة.

كما تحدث الوزير عن جملة إجراءات استعجالية تم وضعها لبناء نظام تربوي منسجم وفعال، في إطار مقاربة مدروسة  لتحقيق قفزة نوعية بالقطاع مبنية على مراجعة المنظومة التربوية في شقها البيداغوجي وتخفيف البرامج التعليمية بشكل تدريجي وإيلاء الأنشطة الثقافية والرياضية المكانة التي تستحقها بالتعاون مع الدوائر الوزارية المعنية على غرار وزارة الشباب والرياضة.

ومن أجل تقليص الفوارق المسجلة بين الولايات وداخل الولاية الواحدة في مجال مقاييس التمدرس، خاصة في مناطق الظل، قال واجعوط إنه انشغال أولاه رئيس الجمهورية اهتماما كبيرا، مثمنا استجابة الشركاء الاجتماعين من جمعيات أولياء التلاميذ ومنظمات نقابية معتمدة لمشاركتهم في عقد اجتماعات ثنائية تشاورية خلال الفترة الممتدة بين 20 فيفري و12 مارس الجاري .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف