Scroll To Top

وزارة العمل تعتمد نقابتين جديدتين

منحت وصولات التسجيل لـ 10 نقابات منذ أفريل الفارط إلى غاية اليوم

المشاهدات : 2068
0
آخر تحديث : 22:24 | 2019-07-22
الكاتب : ليلى.ك

أرشيف

البلاد - ليلى.ك - أعلنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، عن تسجيل منظمتين جديدتين وهذا في إطار عملية متابعة ومعالجة الملفات والطلبات المتعلقة باعتماد المنظمات الجديدة. وحسب بيان لوزارة العمل، فإن الأمر يتعلق بالمنظمة الوطنية للمهنيين في قطاع التربية الوطنية والمنظمة الوطنية الجزائرية للمحترفين المعتمدين للبصر العيني. وأكد بيان الوزارة أن هذا القرار منبثق عن اجتماع الحكومة، الذي تم إجراؤه في 3 أفريل 2019، بخصوص دراسة الملفات المودعة على مستوى وزارة العمل، المتعلق بتأسيس منظمات العمل الوطنية. وختمت وزارة العمل، بيانها بأن مصالحها تبقى مفتوحة للرد على كل الانشغالات والطلبات المودعة لديها بخصوص العمال وممثليهم.

وذكرت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، أن مصالحها تبقى مفتوحة أمام ممثلي المنظمات النقابية للعمال وأصحاب العمل، للإجابة على انشغالاتهم في هذا الصدد. وكانت الوزارة قد سلمت خمس منظمات أخرى، وصولات التسجيل في ماي الفارط وثلاث منظمات اخرى وصولات التسجيل في شهر أفريل الفارط تنشط في قطاعات التربية والتضامن وكذا البناء والأشغال العمومية والري.

وتعد هذه المنظمات النقابية الجديدة من بين 10 نقابات شرعت الوزارة في تحيين ملفاتها وهي تدخل ـ حسب المسؤول الاول على القطاع تيجاني هدام ـ في اطار متابعة تنفيذ القرارات المنبثقة عن اجتماع الحكومة المنعقد يوم 3 أفريل 2019، والمتعلقة بدراسة الملفات المودعة لدى الوزارة والمتعلقة باعتماد النقابات والبت فيها وفقا للقوانين المعمول بها.

وتأتي هذه التسهيلات التي قدمتها الحكومة للنقابات، بعد تضييق دام سنوات لتحسين صورتها امام المنظمات الدولية للعمل، حيث تهدف إلى تحسين صورة الجزائر وتعزيز المشهد النقابي وتكريس التعددية النقابية التي تزخر بها، خاصة في ظل ظهور بوادر أزمة جديدة مع منظمة العمل الدولية التي زارت الجزائر مؤخرا عقب تلقيها شكاوى من عدة تنظيمات نقابية تشتكي فيها التضييق على الحريات النقابية وأبدت منظمات العمل الدولية اهتماما بوضع الحريات النقابية في الجزائر، في ظل توسع دائرة التضييق والقمع الممارس ضد بعض المحتجين والقيادات النقابية.

تجدر الاشارة إلى أن وزارة العمل أحصت   109 منظمة نقابية من بينها 67 نقابة عمالية و42 أخرى للمستخدمين (أرباب العمل) تضاف إليها عشر نقابات تم اعتمادها مؤخرا ليرتفع عددها إلى 119 نقابة معتمدة لحد اليوم.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد