وزير الاتصال: إعادة بعث ورشات إصلاح قطاع الإعلام قريبا

تسع ورشات لإصلاح قطاع الإعلام في الجزائر

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، عمار بلحيمر، عن استئناف ورشات إصلاح قطاع الإعلام مباشرة بعد رفع الحجر الصحي.

وقال الوزير بلحيمر، في تغريدة له على موقع "تويتر"، اليوم الاثنين، إن سيتم الشروع قريبا وبمجرد انقضاء فترة الحجر الصحي، في العودة إلى ورشات إصلاح قطاع الإعلام، التي تم الإعلان عنها شهر جانفي المنصرم.

وذكر الوزير أن هذه الإصلاحات، تندرج ضمن الالتزامات التي تعهد بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والتي تندرج ضمن مسعى الحوار التشاركي والتسامحي.

وحدد وزير الاتصال في وقت سابق، عدد الورشات الإصلاحية بتسعة ورشات، الأولى تتعلق بموضوع التوفيق بين الحرية والمسؤولية الإعلامية، تحت عنوان "إجماع مفاهيمي من أجل ممارسة هادئة لحرية الصحافة". أما الثانية فستتطرق إلى مسألة ضمان الحق في المعلومة في إطار تعددي وأخلقة الممارسة الصحفية. وستخصص الورشة الثالثة لمشكل الفراغ القانوني الذي يعاني منه قطاع الاتصال والإعلام عموما.

أما الورشة الرابعة فستخصص للاتصال الرقمي وضرورة الانتقال النهائي له علما أن الاتحاد الدولي للاتصالات حدد تاريخ 17 جوان 2020 كأخر أجل للتحول من النظام الإذاعي التماثلي إلى النظام الإذاعي الرقمي. فيما ستخصص لموضوع "تفعيل الاتصال المؤسساتي"، في حين أن الورشة السادسة ستعالج مسألة "توسيع شبكة الإعلام الجواري لتعزيز الديمقراطية التشاركية". وسيتناول المشاركون في الورشة السابعة مسألة "تعزيز التكوين والتأهيل".

وستحظى مسألة تحسين صورة الجزائر بحيز هام ضمن استراتيجية إصلاح قطاع الإعلام بالنظر إلى أهميته وهو ما سيتم تناوله في الورشة الثامنة التي ستنظم تحت شعار "تحسين صورة الجزائر في الخارج واسترجاع مكانتها في المحافل الدولية". أما الورشة التاسعة فستتناول موضوع تقنين وظيفة سبر الآراء.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  6. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم