Scroll To Top

وزير التربية: تطبيق العقوبات الجديدة ضد الغشاشين في "البيام" و"الباك" والمتواطئين معهم

قال إن إجراء وتصحيح الامتحانين سيتم وفقا لبروتوكول صحي خاص

المشاهدات : 2825
0
آخر تحديث : 12:12 | 2020-07-25

-البلاد نت- أوصى وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، اليوم السبت، مديري التربية بإسداء التعليمات والتوجيهات للأساتذة الحراس المشرفين على امتحاني "البيام والباك" وحثهم على تطبيق ما جاء في دليل الأستاذ الحارس بكل صرامة، خاصة ما تعلق بمحاربة ظاهرة الغش والالتزام بكل الإجراءات المنصوص عليها في المنشور الوزاري.

أكد الوزير، أنه من الواجب تحسيس جميع المؤطرين وأعضاء الأمانات والأساتذة الحراس والمكلفين بالتنظيم والمتابعة بالعقوبات الجديدة المترتبة على مرتكبي الغش بكل أنواعه والمتواطئين معهم والتي قد أصبحت تتجاوز العقوبات الإدارية والتربوية وتتعداها إلى العقوبات القضائية، وقد تم تجريم هذه الأفعال المشينة والتي تمس بمصداقية الامتحانات حيث تم إدراجها في قانون العقوبات لهذه السنة طبقا للقانون رقم 20-06 المؤرخ في 28 أفريل سنة 2020 .

وفي سياق ذي صلة، أوضح الوزير أنه سيتم تنظيم إجراء وتصحيح امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2020 بتجسيد تدابير وقائية وصحية صارمة تضمنها بروتوكول وقائي صحي أعد من طرف وزارة التربية الوطنية، وصودق عليه من طرف وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات .

وحسب ما صرح به الوزير خلال ندوة جمعته اليوم بمديري التربية أشار إلى أنه سيلتزم بهذا البروتوكول كل رؤساء المراكز وجميع العاملين بها، والذي يهدف أساسا إلى ضمان السلامة الصحية للمترشحين والمؤطرين ومنع انتشار هذا الوباء.

كما أمر المسؤول الأول عن القطاع، مديري التربية بضرورة تنظيم اجتماعات مع رؤساء المراكز وجميع المؤطرين بمختلف فئاتهم مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والصحية اللازمة، وإلزامهم بالتنفيذ الصارم للبروتوكول طيلة فترات الإجراء، والتجميع والتصحيح، ضمانا لسلامة وصحة المترشحين والمؤطرين على السواء.

ولتجسيد هذه الإجراءات وضمان تنظيم الامتحانين في ظروف عادية، ألح الوزير على ضرورة الحرص على تعقيم وتطهير جميع مرافق مراكز الحفظ والتوزيع والإجراء والتجميع والتصحيح.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد