وزير التعليم العالي يكشف عن نتائج تقييم الخدمات الجامعية

خلال الندوة الوطنية للجامعات لتقييم السداسي الأول

البلاد نت – م.خ - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، خلال الندوة الوطنية للجامعات لتقييم السداسي الأول، اليوم الإثنين، أن التحقيقات حول الخدمات الجامعية قد توصلت إلى 40 بالمائة في حالة حسنة و40 بالمائة متوسطة و20 بالمائة سيئة، مشيرا بأنه تم إطلاق عملية بناء إقامات جامعية جديدة وإعادة ترميم الإقامات القديمة.

كما كشف الوزير بأن الندوة تعتبر فضاء للنقاش واتخاذ القرارات ومحطة تقييمية للقاءات السابقة وإستعراض التقييم المرحلي للسنة الجامعية وتحضير الدخول الجامعي المقبل، مؤكدا بأن الدخول الجامعي شكل تحدي حقيقي للقطاع وتم تجاوزها بفضل تظافر الجهود خصوصا في ظل وباء "كورونا".

بالمقابل، تحدث بن زيان، عن مسابقة الدكتوراه، حيث قال في هذا الصدد: "مسابقة الدكتوراه تميزت بعدد غير مسبوق وشكل تحدي حقيقي للمؤسسات الجامعية من شروط الوقاية والشفافية"، مضيفا: "حرصنا على مجريات بعض المسابقات بالتكفل الفوري للانشغالات وندعو مديري المؤسسات على السير الحسن للمسابقات وإعلان النتائج في الآجال المحدد".

وأردف: "نحن نعمل على تحسين عملية التواصل بين الأسرة الجامعية وذلك لترقية السلوكيات ويتم ذلك عن طريق الاحترام المتبادل، نحن نعمل على تثمين الجهد العلمي في جميع المجالات، ولذا أثمّن تجارب المؤسسات الجامعية الناجحة التي تساهم في تعزيز الثقة بين الأسرة الجامعية".

كما أكد المسؤول الأول على قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، أنه ‏تم إعداد مخطط ‏تدابير استعجالي يتكفل بسد النقص والإختلالات المسجلة في الميدان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة