وفاة 7 وإصابة 67.. فيروس جديد يتفشى في الصين

بحسب ما أعلنت عنه الصين ...

وكالات-  أعلنت الصين عن ظهور حالات مصابة بفيروس آخر ينتقل عن طريق القراد، يأتي هذا بعد 7 أشهر من تفشي فيروس كورونا بمدينة ووهان والذي أصاب ما يقرب من 19 مليون شخص في مختلف دول العالم وتجاوز عدد الوفيات 711 ألف حالة

وذكرت العديد من وكالات الأنباء الصينية أن الفيروس المتنقل عن طريق حشرة القراد والذي يُطلق عليه SFTS أدى لوفاة 7 أشخاص وإصابة 67 آخرين.

ويحذر الخبراء من أنه هناك احتمالية كبيرة تشير لانتقال الفيروس من إنسان لإنسان وأن الفيروس انتقل من حشرة القراد للإنسان وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة " تايمز أوف إنديا" الهندية.

وصرح الطبيب شنغ جيفانغ، من المستشفى التابع لجامعة تشجيانغ، أنه لا يمكن إستبعاد إمكانية إنتقال العدوى بين البشر حيث ينتقل الفيروس عن طريق المخاط أو الدم.

وذكرت صحيفة "جلوبال تايمز" أن أعراض الفيروس الذي ينتقل عن طريق لدغات حشرة القراد SFTS تصيب الجسم بمتلازمة نقص الصفائح الدموية  وكريات الدم البيضاء والحمى الشديدة والسعال والصداع والإعياء العام وآلام العضلات.

ويعتبر فيروس SFTS ليس مرضًا جديدًا فقد ظهر لأول مرة في عام 2009 وتم احتواء الفيروس في عام 2011.
وفي ظل المكافحة لاحتواء فيروس كورونا وتطبيق قواعد التباعد الإجتماعي والحظر ظهرت حالات جديدة مصابة بهذا الفيروس الجديد الذي ينتقل عن طريق القراد.

وأفادت عدة تقارير صينية عن ظهور 37 إصابة بمقاطعة جيانغسو في النصف الأول من العام وبعدها تم الإبلاغ عن ظهور 23 حالة أخرى في مقاطعة آنهوي، شرق الصين وبعدها تزايدت حالات الإصابات والوفيات.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟