55 طفلا جزائريا مصابون بالشلل الدماغي عالقون بمصر يستغيثون بالسلطات العليا

تنقلوا إليها لتلقي العلاج فحاصرتهم "كورونا"

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- وجهت عائلات 55 طفلا جزائريا يعانون من الشلل الدماغي، وهم اليوم عالقون مع أهاليهم في مصر، بعد أن سافروا إليها من أجل العلاج، نداء إلى السلطات الجزائرية من أجل إجلائهم من الكابوس الذي يعيشونه.

وقالت سيدة من ذوي أحد الأطفال العالقين بمصر، بسبب تعليق الرحلات الجوية، إن حوالي 300 جزائري عالق هناك من بينهم 55 طفلا يعانون من الشلل الدماغي، سافروا لتلقي العلاج وتقطعت بهم السبل بسبب أزمة كورونا.

وأفادت ذات المتحدثة لـ "البلاد.نت"، المصابين بهذا المرض يعانون نقصا في المناعة المكتسبة وضعفا في الجهاز التنفسي مما يجعلهم عرضة للموت أكثر من غيرهم في حال الإصابة بالوباء، مضيفة أن أهالي الأطفال المتواجدين معهم يعيشون اليوم بين نارين، نار الحرقة على أطفالهم المرضى، ونار الخوف على عوائلهم وأبنائهم الذين تركوهم في الجزائر، ومنهم من باع سيارته أو حلي زوجته لتأمين تكاليف العلاج والإقامة وهم اليوم يعيشون على إعانات المحسنين وبالكاد يجدون مأوى يأويهم.

وعابت ذات المتحدثة، على السفارة الجزائرية في مصر، أنها لم تقم بأي دور إيجابي ملموس في سبيل تخفيف معاناتهم رغم نداءاتهم المتكررة، مخالفة الالتزامات التي أطلقها الرئيس عبد المجيد تبون في أكثر من مناسبة للتكفل بالجزائريين العالقين في الخارج.

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟