لتفادي الحوادث المأساوية: مديرية الأمن تدعو المناصرين للالتزام بقواعد المرور

بمناسبة مقابلة نهائي كأس إفريقيا للأمم

راضية بوبعجة -البلاد نت- وجهت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، بمناسبة مقابلة نهائي كأس إفريقيا للأمم 2019، التي ستجمع المنتخب الوطني لكرة القدم بنظيره السنغالي، يوم الجمعة 19 جويلية 2019 بملعب القاهرة الدولي على الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر نداءً للالتزام بقواعد قانون المرور والسياقة السليمة.

وفي هذا السياق دعت المديرية مستعملي الطريق والمناصرين، للالتزام بقواعد قانون المرور، والسياقة السليمة لتفادي مآسي الطرقات، كالتي سجلت عشية مباراة النصف النهائي بولاية جيجل، حيث طالبتهم  برفع درجات الانتباه والحذر اثناء تنقلاتهم خلال أجواء مقابلة النهائي، التي تقترن بظرف الليل وغمرة المناصرة للفريق الوطني، ما يقلل من قدرات القيادة والرؤية ليلا، وأيضا تفادي المناورات الخطيرة، واستعمال الهاتف أثناء السياقة سواء للتواصل أو لأخذ صور ومشاهد معينة للحدث، ما يتسبب في حوادث مرور مؤلمة.

كما طلبت من مستعملي الطريق والسواق، في مفترقات الطرق ومخارج المجمعات السكنية والممرات القليلة الإنارة، الانتباه الشديد لحركة  الدراجات النارية والمشاة، والتحلي بالممارسات الحسنة أثناء التعامل والقيادة.

وأوضحت أنه لتفادي أي إضرار بالسلامة الجسدية للمواطنين، يتوجب تجنب بعض التصرفات التي تنتهي بإلحاق أضرار بالنفس وبالغير، منها تسلق الأعمدة الكهربائية واعتلاء شرفات المباني، والاستعمال العشوائي وغير المرخص لأي مواد قابلة للاشتعال خاصة في الأوساط المغلقة والقاعات.

وأكدت المديرية أنها وضعت تشكيلا أمنيا موسعا يتطابق وطبيعة المناسبة، ما يمكنها من مواجهة بحزم أي سلوك يضع حياة المواطنين في خطر وأملاكهم عرضة للضرر، أو أي خرق لقواعد قانون المرور.

وفي الأخير وضعت المديرية العامة للأمن الوطني تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548 ومختلف الدعائم الاتصالية للأمن الوطني للتبليغ والتواصل 24/24سا.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟