انتخابات 4 جويلية دون مرشحيـن!

من بين أبرز أسباب تأجيل الاستحقاق

نحو تراجع بلعيد وساحلي عن الترشح

البلاد - عبد الله ندور - يتجه أبرز مرشحي الانتخابات الرئاسية لسحب ترشحهم لهذه الاستحقاقات وذلك بالنظر للظروف السياسية التي تمر بها البلد، وأيضا الرفض الشعبي لهذا الموعد الانتخابي، وغياب هيئة مكلفة بتنظيم و/ أو مراقبة الانتخابات، وهو ما يعتبره العديد من القانونيين والسياسيين مبررا لتأجيل هذا الموعد.

وفي هذا السياق، من المنتظر أن يجتمع المجلس الوطني لحزب جبهة المستقبل خلال أيام قليلة، للفصل في ملف المرشح ورئيس الحزب عبد العزيز بلعيد، وأوضح في هذا السياق المكلف بالإعلام رؤوف معمري، أن قيادة الحزب قد تجتمع الخميس القادم لاتخاذ موقفها النهائي بخصوص ملف مرشح الحزب عبد العزيز بلعيد، ولم يستبعد المتحدث أن يتم اللجوء لسحب الترشح وعدم إيداع الملف لدى المجلس الدستوري. مع العلم أن آخر أجل هو يوم الجمعة قبل منتصف الليل. وبرر رؤوف معمري هذا الموقف بالمستجدات والتطورات التي تعرفها الساحة السياسية.

وبخصوص موقف الحزب من خطاب قائد الأركان، أول أمس الاثنين، اعتبر أن جبهة المستقبل كانت من بين أول الأحزاب التي أصرت على التمسك بالحل الدستوري، تجنبا للفراغات، وأن الحل الوحيد للأزمة التي تمر بها البلد هي انتخابات رئاسية تحترم الإرادة الشعبية، مؤكدا أن موقف الحزب ورؤية قيادة الجيش للحل ”متطابقة”. وفي هذا السياق، من المحتمل أيضا، أن يتراجع بلقاسم ساحلي، رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري، عن الترشح للرئاسيات القادمة، وهو الذي سبق له وأن طالب بتأجيل هذا الموعد، بالنظر لعدم إمكانية تنظيمه في ظل الظروف الحالية، وهو الذي اقترح جملة من الحلول للخروج من الأزمة الحالية، حيث لا يستبعد العديد من المراقبين أن يلجأ لسحب ترشحه وعدم إيداعه لملف على مستوى المجلس الدستوري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان