بوكريشة "الاستهلاك غير العقلاني يحد من فعالية برنامج التزويد بالماء في العاصمة وضواحيها"

بسبب عدم غلق الساكنين في الطوابق السفلية للعمارات لحنفياتهم

البلاد نت- ك ل - أكد مدير الموارد المائية بولاية الجزائر العاصمة، كمال بوكريشة، أن الاستهلاك غير العقلاني للماء يحد من فعالية تطبيق البرنامج الاستعجالي للتزويد بالماء الشروب في الجزائر العاصمة وضواحيها متهما بعض المواطنين باحتكار المياه عبر تخزينها كما ان الساكنين في الطوابق السفلية للمباني لا يغلقون حنفياتهم خلال الفترات الزمنية المخصصة لأحيائهم و هو ما ادى إلى ضعف في التدفق مشيرا الى ان البرنامج الجديد لتوزيع الماء الشروب في العاصمة وضواحيها يكون ما بين السادسة صباحا والسادسة مساء .

وأوضح بوكريشة اليوم، في تصريح لـ"وأج" أن جزء كبير من المواطنين "احتكروا الماء" عبر تخزين هذه المادة، ونظرا للاستعمال غير العقلاني للماء من بعض المواطنين لن تكفي مياه العالم أجمع لتغطية الطلب.

وأرجع بوكريشة، مشكل ضعف تدفق الماء الذي يشتكي منه المواطنون في بعض جهات العاصمة (باش جراح وبئر خادم وباب الزوار وبرج الكيفان وعين النعجة...) لكون الساكنين في الطوابق السفلية للمباني لا يغلقون حنفياتهم خلال الفترات الزمنية المخصصة لأحيائهم.

وبخصوص الفترة الزمنية للتزويد بالمياه، ذكر مدير الموارد المائية أن والي العاصمة يوسف شرفة "كان واضحا جدا في تصريحاته فيما يخص البرنامج الجديد لتوزيع الماء الشروب في العاصمة وضواحيها.

وأوضح أن "الوالي لم يقل أبدا أن المواطن سيحصل على الماء من الساعة السادسة صباحا إلى السادسة مساء بل ما بين السادسة صباحا والسادسة مساء مما يغير كل شيء", مشيرا أن هذا يعني أن بعض السكان سيحصلون على الماء في حنفياتهم خلال ست ساعات بينما آخرون خلال سبع ساعات بينما جزء من السكان لا يحصلون على الماء سوى ساعتين وعليه يحصل سكان الشقق الواقعة في الطوابق الأرضية على الماء في حنفياتهم قبل شقق الطابق الخامس أو العاشر. وكلما كان البيت أقرب لخزان الماء كان التزويد بالماء أسرع.

ولدى تطرقه لغياب الماء في حنفيات سكان عين البنيان (غرب العاصمة) منذ عدة أيام, برر بوكريشة ذلك "بمشكل تقني قيد الحل ،مشيرا إلى أن "انسداد للهواء في القنوات هو سبب المشكلة، وأوضح أن المياه المحصلة من 3 محطات تحلية يرتقب دخولها حيز الانتاج في الأشهر المقبلة (ما بين جويلية وأوت حسب وزارة الموارد المائية) لن يكفي مع مستوى الاستهلاك الحالي لتغطية العجز الذي تعاني منه العاصمة  وضواحيها والمقدر ب 475.000 متر مكعب في اليوم.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. استئناف عملية حجز تذاكر الحج الكترونيا اليوم عبر مطار أدرار