"سوناطراك" تُوقع مذكرة تفاهم مع "بيرتامينا" الإندونيسي

في بيان لها

البلاد نت – م.خ – أعلنت شركة "سوناطراك" عن توقيع مذكرة تفاهم مع الشريك الإندونيسي "بيرتامينا"، لأجل مواصلة تعاونهما الإستراتيجي وتعزيز أنشطتهما في الجزائر ودوليا، وفقا لما أفاد به بيان الشركة، اليوم الإثنين.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم التي جرى عبر تقنية الفيديو عن بعد، من قبل الرئيس المدير العام لشركة "سوناطراك"، توفيق حكار، مع نيك ويدياواتي، الرئيس المدير العام لشركة "بيرتامينا" والتي تشمل عدة مجالات منها التعاون في مشاريع المنبع الحالية و/أو الجديدة، وتوريد وشحن النفط الخام وغاز البترول المسال "GPL" والطاقات المتجددة والبحث والتطوير.

وتقيم "بيرتامينا" علاقات تجارية مع "سوناطراك" منذ عام 2002 بشراء شحنات النفط الخام، وتستغل حاليًا مع "سوناطراك" وشريك آخر، حقل "MLN" والحقول المجاورة، وهو أول مشروع المنبع في مرحلة الاستغلال لبيرتامينا في الخارج، بحسب ما أفاد به نص البيان.

من جهته، أعرب توفيق حكار، عن رغبته في تعزيز هذه العلاقة من خلال دراسة فرص الاستثمار الجديدة في النفط والغاز في الجزائر وخارجها، والتي تعود بالفائدة على الطرفين، مشيرا بأن: " إبرام مذكرة التفاهم يؤكد مرة أخرى اهتمام شركات النفط والغاز الدولية بقطاع المحروقات في الجزائر".

بالمقابل صرحت، نيك ويدياواتي، أنه "يجب أن تكون شركات النفط والغاز الوطنية مثل سوناطراك وبيرتامينا في طليعة الاقتصاد الوطني من خلال توفير الطاقة للسوق المحلي"، كما أبدت، تفاؤلها بشأن قدرتها في التغلب على مختلف التحديات التي ستواجهها صناعة النفط والغاز في المستقبل، حيث قالت: " سيتم تشجيع صناعة النفط والغاز الى المبادرة بمشاريع في مجال التحول الطاقوي والاتجاه نحو إزالة الكربون. لذلك، تحتاج شركات النفط والغاز إلى التفكير بشكل ابداعي لإدارة مشاريعها".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة