Scroll To Top

حتى الرياضة.. تسلل إليها الوباء!!

ما يحدث في فيدرالية كرة القدم.. ينبئ عن شيء غير صحي ولا يخدم الرياضة في بلدنا..

المشاهدات : 82
0
آخر تحديث : 22:21 | 2017-03-15
الكاتب : عيسى جرادي

 

ألفنا في الأحزاب السياسية.. وفي فضاءات أخرى قريبة منها.. الخلط و«بيع الذمم” والانقلابات البيضاء والحمراء.. والتشبث بالمناصب والقتال دونها.. لكن أن يتسلل فيروس الصراع إلى الرياضة لتتحول بدورها إلى مسرح مواجهة.. تستنزف الأعصاب.. وتثير الامتعاض.. فهذا الذي لم نألفه ولم نتوقعه.. وكان من المفروض أن تنأى عنه الرياضة.. لأنها قبل أن تكون صفقات وامتيازات.. فهي أخلاق ومقاومة للإغراءات.. وإعلاء لشأن العلم الوطني.. وإبراز لوجه الجزائر الآخر.. بما فيه من قوة وانتصار.

ما يحدث في فيدرالية كرة القدم.. ينبئ عن شيء غير صحي ولا يخدم الرياضة في بلدنا.. وقد يهوي بها إلى قعر سحيق.. تسود فيه الممارسات الإقصائية.. وتتحكم فيه رغبة الخلود في المناصب.. لتتحول ثقافة التسامح التي يتعلمها الرياضي في الملعب.. إلى ثقافة عنف تقفز من الملعب إلى بيت الفيدرالية!

أتساءل: ماذا يخسر رئيس الفيدرالية الحالي.. الذي رافق كرة القدم منذ سنين طويلة.. عرفت على يديه الخسائر والانتصارات.. ماذا يخسر لو قال للجمهور الرياضي.. ولمن معه من مسؤولي الكرة.. من الذين ناصروه ومن الذين خاصموه.. شكرا لكم جميعا.. لقد آن لي أن أستريح.

لو قالها وفعلها سيكبر في عيون متابعي الشأن الكروي.. وتكون هذه أشرف خدمة يقدمها لكرة القدم  وجمهورها.. وسينهي مشواره بانسحاب مشرف.. ولا أقول بانسحاب بطولي.. بدل أن يُرمى من النافذة بعد أن دخل من الباب!

هل يفعلها؟ بالتجربة.. من النادر أن يستقيل مسؤول جزائري.. ألف سلطة القرار والتحكم.. وذاق الدفء واستمرأ الامتيازات.. فكأن ساحرا عقد لهم حرزا يبقيهم قريبين جدا من مواطن “الخير” هذه.. فلا ينفكون عنها إلا إلى القبر أو المحكمة.

وهل يصمت أو يتراجع مناوئوه؟ لا أظن.. فالحسابات في بلادنا تحسم بطريقة كسر العظم.. ودفع الخصم إلى الحائط.. ليقفز ويفر بجلده أو ينتحر.. لا توجد عندنا أنصاف الحلول.. أو حلول بالتوافق والتهدئة.. هي لغة “أنا ومن بعدي الطوفان”.. وما وراء ذلك لا يُعتد به.. وغير وارد في الحساب.

الفيروسات الجالبة للأمراض والأوبئة كثيرة.. وهي تتغلغل بصمت في كثير من القطاعات.. فهل تقرر للرياضة نصيبها منها؟

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني

نشر في :21:32 | 2018-03-28

#خليها_تصدي ... ماذا وقع مع حملة مقاطعة السيارات المركبة في الجزائر؟!

نشر في :08:54 | 2018-03-27

البلاد اليوم : مسعود بوديبة يتحدث : لهذا عادت الكنابست إلى الإضراب مجددا !!

نشر في :18:26 | 2018-03-22

برنامج "مرايا ": الهجر عند المرض ..أفة المتزوجين في الجزائر !!!


أعمدة البلاد