Scroll To Top

رجل دولة.. بدرجة ثقة

ترامب الذي تضيق الحلقات حول رقبته.. ويحاول النجاة عبر صفقات القرن التي ألقى بها إليه بعض العرب.. يصف كومي بـ«أنه جبان”..

المشاهدات : 97
0
آخر تحديث : 19:44 | 2017-06-16
الكاتب : عيسى جرادي

 

من يتابع مسلسل ”روسيا غيت”.. الذي يستهدف الكشف عن خبايا علاقة محتملة بين الروس وحملة ترامب  الانتخابية.. وكيف تتفاعل حلقات هذه المسلسل وتتطور ككرة ثلج.. قد تنتهي بسحق ترامب ودفنه.. سيخلص إلى أن الدولة الديمقراطية.. تكون عادة راسخة.. ومطمئنة إلى عدم النيل من مصداقيتها.. مهما كانت حدة التآمر عليها.. ومن ثم فهي تملك المناعة  الذاتية والقدرة على التخلص من الأجسام الغريبة.. التي قد تغزوها في لحظة من اللحظات.

  في مشاهد المسلسل الذي تدور أحداثه في واشنطن.. تبدو شخصية المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي ”جيمس كومي”.. محورية جدا.. وبناء على إفادته تحت القسم أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ.. يكون رأس ترامب ومن معه أقرب إلى حبل المشنقة السياسية.. منه إلى الاستمرار في حكم أمريكا.

ما يثير الانتباه في تصريحات ”كومي” ومواقفه من الرئيس وجماعته.. انتصاره للدولة وليس للإدارة.. حين يعتبر طلب ترامب منه  ”وقف التحقيق في صلات مستشار الأمن القومي السابق بروسيا وأن يعلن على الملأ أن ترامب نفسه ليس موضع تحقيق”.. وبتعبير ترامب نفسه في كلام موجه لـ ”كومي”.. ”أتمنى أن تكون الرؤية واضحة بالنسبة لك حتى تتغاضى عن الأمر وتتغاضى عن فلين”.. قلت.. يعتبر هذا الطلب بمثابة خيانة وطنية.. وعرقلة لسير العدالة.. أي قدح في أهلية ترامب ليقود أمريكا من خلال أعلى منصب فيها.

في شهادته.. ”أقر كومي بأنه طلب من ”صديق” إيصال مذكرة بمحادثاته مع ترامب إلى الصحافة، مضيفا أنه كان يأمل أن يؤدي الكشف عن هذه المعلومات للصحافة إلى تعيين محقق خاص لتولي التحقيق في قضية التدخل الروسي، وهو ما نجح فيه”.

ترامب الذي تضيق الحلقات حول رقبته.. ويحاول النجاة عبر صفقات القرن التي ألقى بها إليه بعض العرب.. يصف كومي بـ«أنه جبان”.. وهو لا يملك أن يقول غير ذلك.. فالعود الذي تحتقره قد يعميه.

بصراحة.. أتمنى أن يختفي ”ترامب”  من المشهد في أقرب وقت ممكن.. فهذا الرئيس المتغطرس إلى حد الحماقة.. خطر جدا علينا نحن العرب والمسلمين.. والراجح إن أكمل عهدته.. أن يكلفنا أثمانا باهظة.. ليس أقلها انضمام إسرائيل ـ إن شاءت ـ إلى جامعة الدول العربية.. أما جيمس كومي  فيبقى رجل دولة.. بدرجة ثقة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

صيف سياسي ساخن بالجزائر: تغييرات قريبة ستشمل أسماء ثقيلة

نشر في :07:46 | 2018-07-04

روبورتاج : 60 خدمة عمومية في الاشغال العمومية و النقل عبر بوابة إلكترونية

نشر في :17:06 | 2018-06-08

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!


أعمدة البلاد