Scroll To Top

للموضوع بقية: اللاجئون الأفارقة

لا توجد دولة ترحب باللاجئين بغير قيود صارمة.. فإن

المشاهدات : 59
0
آخر تحديث : 08:36 | 2017-07-11
الكاتب : عيسى جرادي

 

 

 

ما قاله ”أويحيى” بشأن اللاجئين الأفارقة في الجزائر .. عن أنهم ”مصدر للجريمة وترويج المخدرات وتزوير العملة ونشر آفات غريبة على قيم وتقاليد مجتمعنا”.. فيه جانب من الحقيقة.. ومن غير المعقول اتهام الرجل بالعنصرية والتمييز.. لمجرد أنه قال ما لم يتجرأ غيره على قوله. أما وصف منظمة العفو الدولية تصريحاته بـ« الصادمة والمخزية، وتعزز العنصرية والتمييز ونبذ هؤلاء اللاجئين”.. فهو تعبير عن موقف سياسي أكثر من منه إنساني.. بدليل:

- لا توجد دولة ترحب باللاجئين بغير قيود صارمة.. فإن فعلت.. فبكثير من الضوابط والانتقاء.. فألمانيا التي استوعبت الكثير من اللاجئين السوريين.. فعلت ذلك لفائدتها الخاصة وبشروط صارمة.. فهي تعاني الشيخوخة وشح اليد العاملة الشابة.. لذا تنتقي مهاجرين من ذوي الكفاءة والخبرة.. ممن يمكن تأهيلهم وإعادة ضخهم في جسم الاقتصاد الألماني.. بل وتعيد غير المرغوب فيهم إلى بلدانهم الأصلية.

- أمريكا وهي أغنى وأقوى في العالم.. تصدر تشريعات وتسن إجراءات ضد الهجرة غير الشرعية.. رغم ما يثار بشأنها من لغط قانوني وإنساني.. لكنها ماضية في إنفاذ برنامج محاربة الهجرة غير المقننة.. دون أن تلتفت إلى ما يقال عنها.. ووصل الأمر بهم إلى منع رعايا دول بعينها من دخول أمريكا. - أوربا ليست جنة للمهاجرين.. بل هي أشبه بسجن مفتوح.. من ميندوزا إلى كالي.. إلى الدائرة القطبية الشمالية.. ويتفق الأوربيون على تضييق الخناق على الهجرة الإفريقية.. فاستنفرت أساطيلها في البحر المتوسط لمنع هؤلاء اللاجئين من بلوغ شواطئها الجنوبية. - إن ادعاء منظمة العفو الدولية أن ”هؤلاء الناس فروا من الحرب والعنف والفقر، وجاءوا إلى الجزائر للبحث عن السلام والأمن”.. لا يعكس الحقيقة كلها.. بل أغلبهم فروا من الفقر.. بدليل أن منطقة الصراع في شمال مالي تخص الأزواد والعرب.. الذين لم يهاجر منهم أحد.. وبدلهم يتدفق علينا الأفارقة.. البعيدين أصلا عن مواطن الصراع.. إن المشكل اقتصادي بالأساس .

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني

نشر في :21:32 | 2018-03-28

#خليها_تصدي ... ماذا وقع مع حملة مقاطعة السيارات المركبة في الجزائر؟!

نشر في :08:54 | 2018-03-27

البلاد اليوم : مسعود بوديبة يتحدث : لهذا عادت الكنابست إلى الإضراب مجددا !!

نشر في :18:26 | 2018-03-22

برنامج "مرايا ": الهجر عند المرض ..أفة المتزوجين في الجزائر !!!


أعمدة البلاد