Scroll To Top

هل أخطأ “ رشيد نكاز”؟

أكثر ما يثير الانتباه في نشاطه السياسي.. حرصه على تحري ما يملك مسؤولون جزائريون من الحجم الكبير في فرنسا تحديدا..

المشاهدات : 573
0
آخر تحديث : 20:38 | 2017-10-09
الكاتب : عيسى جرادي

بعض الأشخاص يمثلون حالات فريدة جدا.. وهم يتصرفون بما يكسر القواعد والروتين.. وإن بدوا في أعين بعض الناس شاذين.. لأنهم يخالفون نظام القطيع.. هذا ما يسميه كولن ولسن “اللامنتمي”.. أي الإنسان الذي يسبح عكس التيار.. الاستفزازي الذي يخالف التقاليد المتعارف عليها.. وبدل الصمت والنأي بالنفس.. يستشعر بهجته في تحطيم زجاج النوافذ.. والتعرض للملاحقات.

«رشيد نكاز”.. وهو مواطن فرنسي من أصل جزائري.. يقال إنه تنازل عن جنسيته الفرنسية.. ليمارس السياسة في الجزائر.. يبدو من هذا النوع.. أي من شخصيات كولن ولسن المتفردة.. بدليل أنه يغادر عالم الجن والملائكة.. ليغامر بالسير في متاهات الجزائر.. يترشح للانتخابات الرئاسية.. مدعيا أنهم سرقوا منه أوراق التزكية لمنعه من ذلك.. ويشارك في الفعاليات المناهضة لاستغلال الغاز الصخري.. في مسيرة الألف ميل كما يقولون!

أكثر ما يثير الانتباه في نشاطه السياسي.. حرصه على تحري ما يملك مسؤولون جزائريون من الحجم الكبير في فرنسا تحديدا.. فهو يحصي ويصور ويحقق عناوين فيلات وأملاك هؤلاء المحظوظين.. في أحياء باريس الراقية.. ولا يتوانى عن فعل ذلك.. مغامرا بسلامته الشخصية.. وآخر ذلك.. الاعتداء الذي تعرض له قبل أيام في باريس.. من قبل ابن مسؤول كبير سابق.

 فهل أخطأ رشيد نكاز في تقدير الأمور.. وهو يتصرف بذهنية باريسي يعتقد أن فضح مسؤول كبير.. فعل إيجابي.. وهو من مظاهر المواطنة السليمة.. بدل أن يستسلم لإغراءات الحياة الباريسية؟

 ثمة من يتهمه بممارسة الاستعراض.. ومحاولة جلب الانتباه.. والسعي لبناء قاعدة أنصار ومحبين انطلاقا من ظهوره بوجه الرجل المغامر.. الذي يضحي بماله وسعة الحياة لديه.. وهناك من يصفه بالمراهق السياسي المسكون بحب السلطة.. على غرار الشاب ماكرون.. والبعض يراه صاحب أجندة غامضة.. أو مجرد أداة يجري تحريكها عن بعد.. وجملة هذه الأحكام قد تكون متعسفة ومبتذلة.

 فاختيار نكاز ملاحقة هذا اللون من المسؤولين “خاصة السابقين منهم”.. وممارسة المشاكسة السياسية عليهم.. يوحي بأن لدى الرجل فكرة يؤمن بها.. وهولا يتوانى من أجل اختبارها على الأرض عن تعريض نفسه للكمات ولما هو أخطر من ذلك.. فهل أخطأ إذ لم يقدر أن العنف الجسدي.. يمكن أن ينتقل من الجزائر إلى باريس؟

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني

نشر في :21:32 | 2018-03-28

#خليها_تصدي ... ماذا وقع مع حملة مقاطعة السيارات المركبة في الجزائر؟!

نشر في :08:54 | 2018-03-27

البلاد اليوم : مسعود بوديبة يتحدث : لهذا عادت الكنابست إلى الإضراب مجددا !!

نشر في :18:26 | 2018-03-22

برنامج "مرايا ": الهجر عند المرض ..أفة المتزوجين في الجزائر !!!


أعمدة البلاد