Scroll To Top

نحن لا نخاف.. يا ولد عباس

يفترض فيمن لا يحسن الكلام أن يحسن الصمت.. كي لا يخسر على جبهتين..

المشاهدات : 78
0
آخر تحديث : 10:50 | 2017-11-16
الكاتب : عيسى جرادي

لدينا الأموال لدفع أجور العمال، ولا تخافوا فإن الدولة ستحميكم مهما كانت الظروف”.. هذا ما قاله الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني للناخبين في تيزي وزو.. وأعتقد أن ما قاله يكفي ليضعنا في صورة الخطاب الانتخابي.. الذي بلغ حدا من التدهور أزرى بكل شيء تقريبا.. وصنع من الحملة الانتخابية هلوسة لفظية.

يقول “لدينا”.. فهل يتحدث ولد عباس باسم الحكومة؟ هو لا يرأس الحكومة.. بل يرأسها وزير أول من غير حزبه.. أعني غريمه الذي قال بالحرف الواحد “الموس وصل العظم”.. فمن نصدق الآن الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني.. وفي الحالين.. لماذا منح نواب الحزب العتيد التزكية على بياض لغريمهم في السلطة.. فقد كان أجدر بهم أن يحجبوا الثقة عنه.. وأن يسقطوه ويسقطوا برنامجه.. أم إن ولد عباس يرأس نسخة أخرى من حزب جبهة التحرير الوطني؟

ومن أين لرئيس حزب لا يحكم.. أن يدعي أن لدينا من الأموال ما يكفي لدفع أجور العمال.. في حين يصرخ الوزير الأول بملء فيه.. أن الدولة قد تتوقف عن أداء الأجور في شهر نوفمبر.. أم إن الطرفين معا يقولان ما لا يعلمان.. أم هو تقاسم الأدوار.. يخوفنا هذا كي لا نذهب بعيدا في مطالبنا.. ويطمئننا الآخر كي لا نوغل في احتجاجاتنا!.. إن الأسئلة تبقى عالقة في رقبة ولد عباس.. الذي بعد أن ضمن أن “يطعمنا من جوع”.. تعهد أن “يؤمننا من خوف”؟

يفترض فيمن لا يحسن الكلام أن يحسن الصمت.. كي لا يخسر على جبهتين.. وأظن ولد عباس ممن لا يضعون اعتبارا لما يقولون.. وفي هذه الحالة هو يسيء للحكومة وللدولة أكثر مما يحسن إليهما.. وينتقص من رصيدهما الهش ـ في عين الناخب ـ أكثر مما يضيف إلى هذا الرصيد.. وتقديري أن لو راجع ولد عباس كلامه منذ أصبح أمينا عاما للحزب العتيد .. لصمت عن 99 بالمائة مما صرح به.. فكان ذلك خيرا له ولحزبه وللحكومة وللرأي العام الوطني.. ومن ذلك أن يعلم يقينا أن “الشعب الجزائري” على ما يعتريه من تشنجات أحيانا.. هو شعب لا يخاف.. لا من الجوع ولا من الخوف نفسه.. طبعا لن يكون شعبا من الأبطال الملهمين.. ولكنه في المقابل.. لن يكون قطيعا من الرعاع.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات

نشر في :12:20 | 2017-12-25

العدد الأول من برنامج " بعد 90 "


أعمدة البلاد