Scroll To Top

الإبادة الصامتة

أنت جزائري أو من أصول جزائرية تعيش في فرنسا.. إذن أنت مشروع ضحية ..

المشاهدات : 105
0
آخر تحديث : 21:35 | 2018-02-04
الكاتب : عيسى جرادي

 

أنت جزائري أو من أصول جزائرية تعيش في فرنسا.. إذن أنت مشروع ضحية .. تُقتل بألف وسيلة وألف طريقة.. قد ترمى من الطابق الرابع عشر.. أو تُنحر ويجز رأسك.. أو تتصيدك رصاصات غادرة وأنت لا تدري.. أو تُخنق حتى تكتم أنفاسك.. هذا ما يحدث منذ عام تقريبا.. وعدد الضحايا يزداد.. غير أن قتل جزائري أو تصفيته لا يشكل خبرا صحفيا.. فالدماء لا تتكافأ.. فقتل فرنسي ليس كقتل جزائري!

أهو لغز أن يُقتل الجزائريون بتواتر غريب.. وأغلبهم من ولاية واحدة؟ هل هو فعل مبرمج تقف وراءه جهات عنصرية أو مشبوهة تكره المهاجرين.. وتسعى للانتقام منهم؟ أم هي مجرد تصفية حسابات على غرار ما يقع بين عصابات المافيا؟ ولماذا يُستهدف الجزائريون تحديدا وليس غيرهم؟ وإذا ما تعلق الأمر بالأفعال الإرهابية التي شهدتها فرنسا.. فلا أظن أن المتهمين كانوا جزائريين فقط.. كان منهم المغاربة والتونسيون أيضا.. وربما من جنسيات أخرى؟ ولماذا عجزت السلطات الأمنية والقضائية الفرنسية في فك هذا اللغز.. ووضع حد لهذه الجرائم المروعة؟

 إعلاميا.. لا تثير هذه الجرائم انتباه وسائل الإعلام.. ولم نر المدافعين عن حقوق الإنسان يدقون ناقوس الخطر.. أو يلحون على السلطات الفرنسة بوضع حد لهذه الإبادة الصامتة.. كأن الذين يُقتلون ليسوا بشرا.. فلا بأس أن يموتوا أو أن تتم تصفيتهم!

  قبل شهر تقريبا.. توفي جزائري تحت التعذيب في مركز اعتقال إسباني.. شاب من المهاجرين خلسة.. وطوي الملف كأن لا شيء قد حدث.. بينما ترتفع الأصوات في إيطاليا للكشف عن حقيقة اغتيال طالب الدكتوراه “ريجيني” في مصر.. ولا يزال أهله يلحون على إماطة اللثام عن القتلة الحقيقيين.. وعرفت جامعة أكسفورد حيث كان يدرس المعني وقفة احتجاجية للمطالبة بفضح المجرمين.. انتفضوا جميعا ضد الصمت وضد التواطؤ الذي يمكن أن يؤدي إلى طمس آثار الجريمة.. فالحكومات تبيع وتشتري.. وتهمها المصالح قبل دماء الضحايا.

 ماذا فعلت السلطات الجزائرية لكبح جماح الشر الماحق.. الذي يطارد الجزائريين وينكل بهم في فرنسا وفي غير فرنسا؟ وهل تتبنى وزارة الخارجية وسفاراتنا بمعية القنصليات المنتشرة في كل مكان أمثال هذه القضايا بالجدية اللازمة؟

ما هو أكيد أن الجريمة مستمرة.. وغدا أو بعد غد ستسقط ضحية جديدة.. وستُصدم عائلة جزائرية أخرى في فقيدها.. ويبقى أن قتل مواطن واحد.. لا يقل جرما عن قتل وطن بأكمله.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد