Scroll To Top

حتى الرياضة.. لم تسلم !!

قد يتصارع المتخاصمون على مواقع شتى بحق أو بباطل..

المشاهدات : 33
0
آخر تحديث : 19:59 | 2018-03-02
الكاتب : عيسى جرادي


الرياضة التي تمنح النفس - قبل الجسم - بعض الأوكسجين الخالي من الشوائب وتخلصها من الشعور بالقرف واليأس من كل شيء.. لم تسلم هي أيضا من التلوث.. فاعتراها ما اعترى السياسة والثقافة والاقتصاد من علل فتاكة.. لتنتهي محاضن للفشل والصراع والمؤامرات الكيدية.. ولتضيع معها سمعة الجزائر..  وليسود الانطباع أننا أمة لا تحسن شيئا.. وتسيء تقدير مصالحها.. ويمكن للأجنبي - حتى ولو كان عربيا ـ أن يمد يده ولسانه في أي شيء يخصنا.
الخبر الذي يقول إن الاتحاد العربي لكرة القدم.. قد عين فريقين من أنديتنا  لتمثيل الجزائر في المنافسة العربية للأندية.. وهوغير مخول قانونا للتصرف على هذا النحو دون العودة للاتحادية الجزائرية في ذلك.. وقيام هذه الأخيرة بطلب توضيح بخصوص هذا التصرف.. واحتمال أن تمتنع عن المشاركة في المنافسة المقررة.. وتوجيه أصابع الاتهام لـ “نائب رئيس الاتحاد العربي” وهو جزائري الجنسية.. كان له شأنه على رأس الاتحادية من قبل.. بأنه وراء هذا الخلط المتعمد..  يطرح سؤالا عن مدى مصداقية من يمثلوننا في الداخل والخارج ؟ وما إذا كان الحديث باسم الجزائر.. ليس أكثر من بطاقة عبور لتحقيق مصالح شخصية آنية.. وليذهب الباقي إلى الجحيم؟
يحدث أن يقع سوء تفاهم في الداخل.. وقد يتصارع المتخاصمون على مواقع شتى بحق أو بباطل.. ويظل الغسيل غسيلا جزائريا لا شأن للأجنبي به.. أما أن يتعدى الكيد إلى توظيف الأجنبي في هذا الصراع.. للإيقاع بالخصم في الداخل وخلط أوراقه.. وإظهاره بمظهر العاجز والفاشل.. تمهيدا للقفز عليه.. فهذا الذي لا يمكن تفسيره أخلاقيا ونفسيا وقانونيا.
 ليست المرة الأولى التي يتولى فيها جزائريون.. طعن خصومهم من الجزائريين في الظهر.. فمن لا يذكر تلك الوشاية التي حرمت الجزائر من المشاركة في إحدى البطولات الإفريقية.. وتولاها جزائري نكاية في خصومه .. ومن لا يذكر الفضائح التي ارتبطت بمشاركاتنا في منافسات دولية.. ولطخت وجه الجزائر (أولمبياد ري ودي جانيرو على سبيل المثال).. كل هذا يشير إلى الخلل الفادح في ضمائر بعض الناس.. ومدى تقديرهم لمصلحة الوطن الذي يتحدثون باسمه.. حتى إذا تعارضت مع مصلحته الشخصية.. باع كل شيء.. وليس عنده ما يخسر وراء ذلك.
إن عجز الرياضة الجزائرية ليس مرده إلى ضعف التمويل أونقص المرافق  أوغياب الرياضيين المتميزين.. بل يفسره تحكم “الرداءة” في مفاصل هذا القطاع.. ما يجعله بحاجة إلى أكثر من عملية جراحية لاستئصال الأورام الخبيثة التي تشبثت به..  وأقعدته عن الحركة.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!

نشر في :12:42 | 2018-05-22

حلقة قنبلة من الكاميرا الخفية ردو بالكم.. شاهدوا ماذا حدث؟!

نشر في :22:13 | 2018-05-20

ردة فعل غير متوقعة من زوجة وسيم في الكاميرا الخفية "ردو بالكم" ماذا حدث ؟! .. شاهدوا:


أعمدة البلاد