Scroll To Top

العرب.. وغريزة المؤامرة

في 1996 تآمرت أربع دول عربية على إسقاط نظام الحكم في قطر..

المشاهدات : 69
0
آخر تحديث : 20:40 | 2018-03-06
الكاتب : عيسى جرادي

 

في الشريط الوثائقي الذي تعرضه قناة الجزيرة.. عن محاولة الانقلاب ضد أمير قطر السابق الشيخ حمد.. تتجسد فكرة المؤامرة التي تسكن بعض العرب.. وهم في هذا يشبهون اليهود كثيرا.. ولا أدري ما السبب.. قد تكون بعض جينات أبناء العمومة.. هي ما يحفز الطرفين على تفعيل المؤامرات.. وربما طول العشرة والحيز الجغرافي الذي جمعهما على امتداد قرون من الزمن.. أو لتقاطع المصالح بين النظام العربي الرسمي والكيان الصهيوني المحتل.

في 1996 تآمرت أربع دول عربية على إسقاط نظام الحكم في قطر.. لا لأنه ليس وراثيا مثلهم.. بل لأن بعض نسائم الحرية التي تتسلل إلى هذه الدولة الصغيرة.. تقلقهم وتنغص عليهم عيشهم.. فبمنطق النظام الرسمي العربي.. لا يجوز لأي طائر أن يغرد وحده.. فإن فعل فسيسعون في نتف ريشه.. لمنعه من التحليق مرة أخرى.

الغريب في الأمر أن التاريخ يكرر نفسه بكل سيئاته.. وبجملة الوسائل والأساليب القديمة.. وبروح التآمر المعهودة.. فالدول الأربع أعادت الكرة في 2017.. في محاولة خنق هذه الدولة.. وإعادتها بقوة السلاح إلى القطيع العربي.. هم لا يحبون المنفلتين ولا يقبلون الخروج على نظام  القطيع.. أو الابتعاد عنه ولو بسنتمتر واحد.

للأسف.. تحولت بعض العواصم العربية إلى أوكار للتآمر وخدش حياء الشعوب.. وما يحدث في ليبيا ـ جارتنا الشرقية ـ ليس سوى انعكاس وترجمة ميدانية لسلوك التآمر هذا.. والذي بلغ حد تقسيم هذا البلد إلى شرقي وغربي.. والتحريش بين أبنائه.. وضخ كل أسباب الفرقة بينهم.. فلم يبق من ليبيا سوى هذه المشاهد البائسة لشعب يقتل بعضه بعضا بغير سبب وجيه.

تغير العالم والزمان والأفكار.. وكل شيء تقريبا.. بادت الديكتاتوريات وسادت الحريات.. إلا النظام الرسمي العربي يأبى أن يتغير.. متشبثا بأوضاع مستلفة من الماضي.. مستميتا في الحفاظ على الوضع القائم.. مستلهما تقاليد القبيلة.. حيث  تملي مصالح “طويل العمر” إرادتها على الجميع.. مستجمعا حوله الزبائنية الطاغية..  فإذا أحسوا عجزا أو لمسوا فشلا تآمروا وكادوا.. والظاهر أن الأمور لا تسير في طريق التحسن.. بل يتفاقم سوؤها ويزداد سُعار المتآمرين.. فالحيات التي تطرح جلدها الخارجي.. تحتفظ بحويصلة السم مشحونة ومتحفزة لأي طارئ.. هذا ما حدث في 1996.. ويحدث الآن على المباشر.. حيث غريزة المؤامرة أقوى من صوت العقل.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!

نشر في :12:42 | 2018-05-22

حلقة قنبلة من الكاميرا الخفية ردو بالكم.. شاهدوا ماذا حدث؟!

نشر في :22:13 | 2018-05-20

ردة فعل غير متوقعة من زوجة وسيم في الكاميرا الخفية "ردو بالكم" ماذا حدث ؟! .. شاهدوا:


أعمدة البلاد