Scroll To Top

صدقناك مرة.. للأسف

مرة واحدة فقط صدقنا كلام نصر الله.. وكنا على خطأ..

المشاهدات : 77
0
آخر تحديث : 22:17 | 2018-08-15
الكاتب : عيسى جرادي

 

مرة واحدة فقط صدقنا كلام نصر الله.. وكنا على خطأ.. حين ادعى أنه انتصر على إسرائيل في 2006.. صدقناه لأننا لم نكن نريد انتصار إسرائيل.. وفرحتنا كانت تكتمل كلما رأينا صاروخ كاتيوشا يسقط في الجليل.. ولا يهم من يطلق هذا الصاروخ.. المهم أن تكون وجهته إلى فلسطين المحتلة.. وليس إلى مكان آخر.

يومها لم يعلن نصر الله الفاتورة  التي دفعها لبنان مقابل إنهاء الحرب.. لكنه صرح بلسانه أنه لم يكن يتوقع رد إسرائيل بتلك القوة والوحشية.. ما يعني أنه لم يكن ليخطف الجنديين الإسرائيليين.. لو علم أن الفاتورة ستكون بتلك الكلفة والضخامة.. في تلك الحرب كان الرابح الوحيد هو إيران.. الفاعل خلف الستار.

صدقنا المقاومة والممانعة.. وصدقنا نصرا وهميا على إسرائيل.. وصدقنا أن إيران تجهز فيلقا لتحرير القدس.. وصدقنا تقريبا كل شيء قيل لنا.. كنا بحاجة إلى من يمنحنا نصرا ولو على الورق.. فقد كانت الهزائم أكبر من قدرتنا على الحلم.. فما بالك أن تقبل إسرائيل الهدنة.

بانقلاب بلغ 180 درجة.. استدار نصر الله واتجه شرقا بدل أن يذهب جنوبا.. واختار حمص بدل حيفا.. ووضع في بؤرة القنص المواطن السوري ـ السني ـ بدل المحتل الإسرائيلي.. وانكشف كل شيء.. وأدركنا كم كنا سذجا حين صدقنا نصر الله وإيران وحلف الممانعة.. فإسرائيل لم تكن الهدف.. لأن الهدف الحقيقي كان في مكان آخر.

فهل نصدق أن ”.. حزب الله اليوم أقوى من الجيش الإسرائيلي”؟ وهل نصدق ما يقوله نصر الله من أن إسرائيل مهتمة بـ«ذهاب النظام السوري”.. وإنها ”شريك كامل في الحرب على سوريا وهي التي أمنت كل الدعم اللازم للجماعات المسلحة جنوب البلاد”؟

كلا.. المعطيات واضحة.. والحكم يسري على الأفعال وليس على الأقوال.. وما يدعيه نصر الله من بطولات مجرد ادعاءات فارغة.. فلولا روسيا لسقط الأسد ومن معه.. ولولا نتانياهو لذهب الأسد.. أما أن يكون حزب الله أقوى من إسرائيل.. فيطرح سؤالا: أين كان حزب الله حين كانت إسرائيل تدك معاقل النظام وإيران.. وتستبيح كل سوريا بطائراتها وصواريخها؟

الكذب على الأموات ممكن.. أما على الأحياء فصعب.. وقد يكون مستحيلا.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد