Scroll To Top

من يعاقب ترامب؟

ترامب يعاقب الجميع..

المشاهدات : 2
0
آخر تحديث : 21:51 | 2018-08-28
الكاتب : عيسى جرادي

 

 يبدو أن مسلسل العقوبات الأمريكية ـ أو الترامبية بتعبير أدق ـ ليس له آخر.. فما بدأه حصارا على مسلمي سبع دول منعهم من دخول أمريكا بتهمة الإرهاب.. يتسع نطاقه ليشمل الجميع في حرب تجارية وسياسية لا يراد لها أن تضع أوزارها.. كأن أمريكا هي العالم.. تمسك السماء ألا تقع عليه.. وهي التي ترزقه وتحميه.. وهي التي تبحر به نحو مرفأ الرخاء والأمن والسلام .. فإن تخلت عنه ضل وتلاشى!

«الترامبية” مرض أمريكي محض .. عبر عنه ترامب بشعار بسيط ومجمل “أمريكا أولا” .. قد يكون مفهوما أن تكون أمريكا أولا.. لكن غير المفهوم هو كيف تكون أمريكا كل شيء؟ وكيف تملك أن تعاقب الجميع؟ وكيف يسوغ لرئيس دولة منحت نفسها حق الفيتو  أن ترى كل ما يقع خارج أمريكا بمنظار العدو المتربص؟

عند ترامب..

كل الدنيا تستغل أمريكا وتنهبها.. من كندا إلى الصين.. ومن تركيا إلى المكسيك.. أما أمريكا فصاحبة ضمير.. فتحسن إلى العالم كله ولا تتلقى منه شيئا!

آخر حلقة في المسلسل الترامبي المتفاقم .. هي مطالبة نائب جمهوري الرئيس ترامب بفرض عقوبات على “قطر”.. لأنها ـ بحسب  تعبيره ـ مصدر إيران من العملة الصعبة.. وهي التي تمول الإرهاب.. والثابت الآن أن ترامب يريد معاقبة الجميع.. معاقبتهم بالوسيلة المفضلة لديه.. وهي المال.. المال ولا شيء غيره.. فالبرنامج العقلي والنفسي والهوسي لترامب مؤسس على المال.. ولهذا السبب لا يبصر الغير إلا من بؤرة الصفقات والبورصات.. ولا يتحدث إلا عن المال.. ويصف جماعة الخليج بأن لديهم الكثير من المال.. وهو يريد منه نصيبا يوازي الحماية التي توفرها أمريكا لهم.. ولولاها لالتهمتم إيران في عدة أيام ـ كما يعتقد ـ.

ترامب يعاقب الجميع.. بما في ذلك وسائل الإعلام الأمريكية التي يصفها بعدوة الشعب الأمريكي ـ لغة أي ديكتاتور في العالم ـ .. أما رجاله المقربون فرائعون.. مدير حملته المتورط في فضائح شتى رائع.. والقس الجاسوس رائع أيضا..

وهو نفسه رائع لأنه يؤدي عمله في البيت الأبيض بكيفية أروع!

فمن يعاقب ترامب؟ لا أحد خارج أمريكا يملك معاقبته.. لأنه يحمل في جيبه الكثير من رصاصات الرحمة.. فلم يبق سوى المحقق “مولر”.. لإخراج هذا “المعتوه” كما وصفته إحدى المقربات منه من البيت الأبيض .. بيت العقوبات الأمريكي.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود

نشر في :10:02 | 2018-09-18

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!


أعمدة البلاد