Scroll To Top

كم ظلموا هذا الهلال...!!

كنت أعتقد أن أزمة الهلال تظهر عندنا في شهر رمضان الكريم فقط.. وليس في غيره من أشهر السنة القمرية..

المشاهدات : 230
0
آخر تحديث : 19:42 | 2016-09-30
الكاتب : عيسى جرادي

 

كنت أعتقد أن أزمة الهلال تظهر عندنا في شهر رمضان الكريم فقط.. وليس في غيره من أشهر السنة القمرية..  فإذا بها تبرز مرة أخرى.. لكن في غير رمضان.. وقصتها أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف.. إلى جانب مديرية الوظيف العمومي.. حددا أول محرم مسبقا.. وأعلنا أنه يوم الاثنين القادم .

ويبدو أن هذه “الخرجة” ـ كما سماها صاحبها ـ.. لم تعجب أحد “الأئمة السابقين” .. فتصدى بفتوى يحرم فيها ما أقدم عليه الوزير.. متسائلا “كيف تجرأ وأعلن الاثنين أول محــــرم” ..إذ لا توجد ـ بحسب رأيه ـ “دولة فـي العالم تقـوم بمثل هـذه الأمــور المتعلقة بقضايا شرعية تحدثت عنها الآيات والأحاديث”.. مستنهضا همم  “الأئمة الذين سكتوا”.. مادام “الغيب لا يعلمه إلا الله”!!

وكان من الطبيعي أن يلحق بصاحب الفتوى.. من يرسل على موجته الخاصة من القراء ورواد شبكة التواصل الاجتماعي.. ليبوء الوزير بكل الوزر.

  وفي الحالتين.. الوزير بقراره.. والإمام بفتواه.. ثمة خلل فادح في تفكير بعض الناس.. وفي جرأتهم على دين الله.. فالوزير لا يفتي لكنه يمارس وظيفته عضوا في الحكومة.. وهوالذي قال ذات مرة عندما سألوه عن  قرار وزير التجارة بإشاعة الخمور .. بأن الأمر لا يعنيه.. وهولا يتدخل في مهام غيره من الوزراء!

  أما الشيخ الإمام.. فكان حريا به.. أن يصدر بيانا عن حالة الضياع التي تعصف  بمجتمعنا.. أخلاقيا ونفسيا وفكريا وماديا.. بدل أن يهدر وقته في ملاحقة الوزير.. وارتقاب الهلال.. الذي يبزغ ويغيب لا بإرادة البشر.. بل بأمر الله.. ويدور في فلكه بانتظام.. لا يزيد ثانية ولا ينقص.

أما قول الشيخ أن “الغيب لا يعلمه إلا الله”.. يعني أن مولد الهلال غيب.. لا يطلع عليه البشر.. ولا حتى المراصد الفلكية.. فلا أحد يعلم متى يحدث ذلك.. ومن ثم وجبت مراقبته بالعين المجردة.. فهذا تفكير غريب وعجيب.. يسيء للدين ولا يخدمه.. ولوسمعه غير المسلمين لضحكوا علينا..  فحسبك الله أيها الهلال.. كم ظلموك!

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود

نشر في :10:02 | 2018-09-18

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!


أعمدة البلاد