Scroll To Top

جمهورية السكر الأبيض

على هذا النحو تجري الأمور في “أم الدنيا”..

المشاهدات : 123
0
آخر تحديث : 21:09 | 2016-10-21
الكاتب : عيسى جرادي

 

 دولة بحجم مصر.. بتاريخها الطويل العريض.. يقولون إنه يمتد إلى سبعة آلاف سنة خلت.. وبتعداد تسعين مليون إنسان.. تعيش أزمة سكر.. ويستنفر فيها الأمن والعسكر .

 التهمة جاهزة.. والمتهم موضوع تحت التحفظ.. والأحكام صادرة مسبقا.. وعلى هذا النحو تجري الأمور في “أم الدنيا”.. حيث القضاء الشامخ يتربص بالمفسدين.. ومحتكري السكر.. والحاكم يأسف لشعب يثور من أجل حبة سكر. 

من المضحكات أن النيابة العامة.. تحمّل أزمة السكر لـ«خلية إخوانية تسببت في إخفاء السكر والتلاعب بسعره”.. والحاصل في مصر ما بعد 30 جوان ألا يغيب الإخوان عن المشهد.. فمن أين لهم أن يختفوا عن أزمة السكر.

السلطات الأمنية تلقي بدورها “القبض على مواطن يملك مقهى شعبيا   في حوزته عشرة كيلوغرامات من مادة السكر” والتهمة هي احتكار سلعة ثمينة.. أما النيابة العامة فتقرر بعد التحري “الإفراج عن المتهم بكفالة مالية قدرها ألف جنيه”.. مسكين دفع الثمن غاليا بانتظار المحاكمة.. وليعش العدل.

***

ماذا يحدث في مصر.. أتسوء الأمور إلى هذا الحد.. أين هي وعود السيسي بجعل مصر أم الدنيا حقيقة.. ألم يقل بلسانه “بُكرى تشوفو مصر”!

 نعم قالها.. لينتظر الحمقى والمغفلون ولائم العرس السعيد.. حين هطلت مليارات الخليج على الجيوب.. وامتدت الأيدي المستأمنة على قوت الشعب المصري إلى أكداس “الرز المتلتل”.. تحصيه قبل توزيعه على “الغلابى”.. ونام الشعب الموعود على حلم “نحبك يا مصر”.. قبل أن يستيقظ على “مافيش .. تحبو تاكلو مصر.. تموتوها يعني”.. وماتت مصر.. من لحظة انقلابها إلى جمهورية السكر الأبيض في اليوم الأسود.

 لا يملك المصريون العودة إلى الوراء.. فقد سجنوا رئيسهم المنتخب.. تواطأوا أو صمتا أو جبنا.. واستخفى حزب “الكنبة”.. ينظر من خلف النافذة.. وتداعت أكلة الجيف.. لتنهش شعبا له تاريخ.. لكنه يعيش خارج التاريخ.  في جمهورية السكر.. يحلو كل شيء إلا السكر.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد