Scroll To Top

داعش غيـــر موجودة..

يخوفوننا بـ«داعش” التي تتربص بالجزائر.. وتوشك أن تهجم في مكان ما.. والحال

المشاهدات : 271
0
آخر تحديث : 20:36 | 2016-10-30
الكاتب : عيسى جرادي

 

في طفولتنا.. كانوا يخوفوننا من وحوش ـ بأشكال بشرية ـ بشعة المنظر.. تأتي من مكان ما.. لها أنياب طويلة وحادة..  تستلذ لحوم البشر وخاصة الأطفال.. ولا تتوانى عن اختطافهم والتهامهم.. كنا نصدق تلك الحكايات.. وننام على أمل أن نصبح في اليوم التالي.. ونحن أحياء. لعبة التخويف قديمة جدا.. أعني لم تبتكرها وكالة المخابرات المركزية.. ولا الموساد.. ولا الأنظمة الديكتاتورية.. كانت تمارس مع الأطفال.. أما الآن فممارسوها يستهدفون الحكومات والشعوب..  والهدف واضح.. اصطناع ”بعبع” يبرر الهجمة الاستعمارية الجديدة.. ويرسم وجهة خاطئة.. تستنزف القوى الوطنية.. وتدفع بالمغفلين إلى أتون معارك خاسرة. لنسلم أن داعش موجودة.. يقولون إنها ولدت في العراق.. وتولى إدارتها الخليفة البغدادي.. ليكن هذا.. فليقولوا لنا : كيف تسنى لهذا المولود أن يكبر فجأة ليصبح دولة ـ لا يهم أن تكون وهمية لأن الأهم وجود من يصدق هذه الحكاية ـ ؟ ثم : كيف تكاثرت داعش لتصبح دواعش؟ وكيف ربطوا نسبها بالمسلمين ـ أعني أهل السنة ـ.. أما الشيعة فبحاجة إلى إعادة تعريفهم إسلاميا؟

من سوريا.. قفزت داعش بالمظلة إلى ليبيا لتحتل مدنا بأكملها.. ثم عرجت إلى تونس ومصر واليمن.. قبل أن تستقر في فرنسا وبلجيكا وأمريكا.

 في تصريحات مسؤولين إيرانيين وحتى روس.. يخوفوننا بـ«داعش” التي تتربص بالجزائر.. وتوشك أن تهجم في مكان ما.. والحال هذه.. هم يريدون إضافتنا إلى قائمة ضحايا الخوف من البعبع.. الذي نسمع عنه ولا نراه! من السهل أن تكون موجودا في العالم الافتراضي.. لأنك غير مطالب حينها بإثبات وجودك المادي على الأقل.. وفي هذا العالم الوهمي.. تكون لك دولة وجيش ووكالة أنباء.. تسميها ” أعماق ” ـ بعض التسميات على غرار القاعدة والأعماق بحاجة إلى تفسير ـ.. وأن تتشكل تحالفات عالمية لمحاربتك.. وأنت غير موجود.. لكن من الصعب أن تقول من أنت على أرض الواقع!

صراحة.. هي قصة قديمة.. روتها لنا جداتنا من قبل.. وترويها لنا اليوم.. أمريكا وروسيا وإيران وبعض العلوج العرب.. على أمل أن ننام باكرا.. وحين نستيقظ نحمد التحالف الذي خلصنا من الوحش.. الوحش الذي لم يوجد أبدا! 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

صيف سياسي ساخن بالجزائر: تغييرات قريبة ستشمل أسماء ثقيلة

نشر في :07:46 | 2018-07-04

روبورتاج : 60 خدمة عمومية في الاشغال العمومية و النقل عبر بوابة إلكترونية

نشر في :17:06 | 2018-06-08

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!


أعمدة البلاد