Scroll To Top

رئيسة.. ذات معنى

لوكانوا مسلمين.. لكان لهم شأن عظيم..

المشاهدات : 114
0
آخر تحديث : 23:00 | 2016-11-05
الكاتب : عيسى جرادي

 

أقول: لوكانوا مسلمين.. لكان لهم شأن عظيم.. ولخدموا هذا الدين بصورة رائعة وفعالة.. ليس بالأقوال الجوفاء والادعاءات الفارغة والانتماءات الزائفة.. بل بأفعالهم وسلوكاتهم التي تجسد روح الإسلام وجوهره.

بعض الجهلة يعتقدون أن المرأة لا تصلح سوى مصنعا للإنجاب.. وقصارى ما تستطيعه أن تطيع زوجها.. وتلزم ركنا معتما في البيت حتى يأتيها ملك الموت.. ولأن والذكور وفي عالمنا العربي قد تنصلوا من شرف الرجولة.. فلم يعد ثمة معنى للمقارنة بين الطرفين.. فقد غاب الرجل الشريف.. وغُيبت المرأة التي ترتقي بالرجل.. ليكون عنوانا لكل ما هو شريف.

استخلصت معاني هذا الحديث.. من موقف رئيسة كوريا الجنوبية وباك جون هاي والتي لابس سياستها خطأ يبدو ـ قياسا بأخطاء وخطايا الحكام العرب ـ لا شيء.. فثمة مزاعم بأن صديقة لها استغلت علاقتها بها لتتدخل في شؤون الدولة، وبما أن القانون في هذه الدولة فوق الجميع بغير استثناء.. وصارم إلى أبعد حد.. فإن ممثلي الادعاء العام قاموا باعتقال هذه الصديقة.. ومساعدا للرئيسة يبدو على صلة بالأمر.

 الرئيسة اعتذرت للشعب الكوري الجنوبي.. وقالت في خطاب تلفزيوني إنه يتعين على ممثلي الإدعاء توضيح ما حدث، ويجب محاسبة كل من له صلة بالأمر، بما في ذلك هي ذاتها، وإنها ستتحمل المسؤولية إذا تمت إدانتها.. لتتابع كلامها بتأثر بالغ.. وقلبي ينفطر.. من الصعب أن أسامح نفسي، أنا أنام الليل ويغمرني شعور بالأسف.

أقول: لو كنا نملك في عالمنا العربي حاكمة شريفة كهذه.. لكانت إسرائيل قد انتهت وتلاشت.. وما تجرأت علينا إيران بكل هذا الصلف والغطرسة.. وما استأسدت علينا قطعان الميليشيات الشيعية القبيحة.. وما وُجد الإرهاب الأعمى.. من القاعدة إلى داعش.. ولما استذلتنا أمريكا.. وخاض الغرب وروسيا في شؤوننا الداخلية.. وما بسط علينا الفاسدون سلطانهم.. سلبا ونهبا وخرقا للقانون.. ولأننا لا نملك هذا اللون من النساء الرئيسات.. ولا من غيرهن.. فالحال من الرداءة كما ترون.. بانتظار أن يظهر المخلص.. ليس قادما من السماء.. بل نابعا من أوساط المعذبين في الأرض.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد