Scroll To Top

زعبيط ”المظلوم”

وزير الصحة.. يصرح بأن المعني قد خدعه.. بادعائه أنه طبيب وصاحب كفاءة.. وتكون

المشاهدات : 298
0
آخر تحديث : 21:19 | 2016-12-18
الكاتب : عيسى جرادي

 

إذا كان ”زعيبط” قد اكتشف دواء لعلاج السكري ـ أو مكملا غذائيا كما يدعي ـ.. وكما جرى التسويق له إعلاميا.. وأثبت هذا المستحضر فعاليته.. نكون دولة ومجتمعا متخصصا وإعلاما يتصيد ”السبق” قد خذلناه وظلمناه.. وحكمنا عليه أن ينتهي تراجيديا.. كما انتهى غيره من قبل.. فالمعني يتعرض لحملة شرسة ومدمرة.. تتناوله من أكثـر من جهة.. وكل السهام مصوبة نحوه.. فالجميع ضد ”زعيبط”.. ورأسه مطلوب.. وماذا بمقدور شخص واحد أن يفعل في مواجهة موجة عاتية من التشكيك والتخوين والاتهام.. وليس أقل من ذلك سوءا أن تُحرك ضده دعوى رسمية بانتحال صفة.. والغش.. ومحاولة تحقيق كسب مالي ضخم بأدنى كلفة ممكنة.

أما إذا كان ”زعيبط” مجرد مخادع منذ البداية.. لا يملك أدنى مؤهل لاكتشاف وتركيب دواء أو مكمل غذائي مهما كان بسيطا.. فنكون قد ظلمناه.. لأننا أتحنا له الفرصة أن يذهب بعيدا في ادعائه.. وأن يتحول إلى مكتشف بغير اكتشاف.. وأن يتمدد في فراغ رهيب أنتجه غياب صناعة دوائية في بلادنا.. وانتفاء أي بحث علمي ومخابر تواكب الكفاءات المتخصصة وتستقطبها.. ونكون قد نصبنا له فخا ليقع فيه.. فتم استدراجه.. حتى إذا وقع في الفخ.. قُبض عليه وجُر إلى مصير محتوم. وزير الصحة.. يصرح بأن المعني قد خدعه.. بادعائه أنه طبيب وصاحب كفاءة.. وتكون الخديعة قد انطلت على الوزير.. لأنه كان على صلة بالمعني ـ في يوم ما ـ..

أي إن الوزير كان ضحية حسن الظن.. وضحية الثقة التي مكنت زعيبط من الالتفاف عليه.. والعبور إلى المنطقة المحرمة.. أي إلى حيث يُسمح بصناعة وتسويق أدوية حيوية.. تمس الحاجة إليها.. وهذا التبرير لا مكان له.. ولا يجلب أي تعاطف مع الوزير.. لأن استغفال وزير ـ صاحب اختصاص ـ وببساطة غريبة.. يضع علامة استفهام أمام وزراء ومسؤولين كثيرين يمكن استغفالهم.. ليس في ميدان الدواء.. بل في ميادين أخرى مصيرية. الآن.. من السهل أن نجتمع على زعيبط.. لنزج به في قفص الاتهام.. وقد نحوله إلى شيطان رجيم.. بدعوى أنه يريد قتل الجزائريين والاستثمار في أمراضهم ومعاناتهم.. لكن ماذا تقولون عن الذين أتاحوا له الولوج إلى عالم الصيدلة بغير رخصة؟

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد