Scroll To Top

عالl العtاريت التجاري ..

الحديث عن الشعوذة كالحديث عن السياسة .. لا يخلو من أخطار ..

المشاهدات : 96
0
آخر تحديث : 09:40 | 2016-12-22
الكاتب : عيسى جرادي

 

  الحديث عن الشعوذة كالحديث عن السياسة .. لا يخلو من أخطار .. فالسحرة في كلتيهما يملكون من أدوات التمويه والإضرار بالغير واستعباط المغفلين .. ما لا يملكه غيرهم .. يستطيعون إيهامك أن المفقود موجود .. والأبيض أسود .. والأموات أحياء يرزقون .. وما لا تملك هو عين ما تملك .. باختصار .. هم أسياد عالم الطلاسم والألغاز والعفاريت  .. عالم من دخله مفقود .. ومن خرج منه مولود، كما يقولون.

 إلى اليوم .. لا أدري كيف يسكن الجني الجزائري جسد أخيه الإنسي .. أعني من أين يتسلل إليه؟ أو ما هي الشفرة التي تتيح له تطويعه وتدجينه؟ كما لا أعلم كيف يؤثر فيه ويحوله إلى حمار .. يستسلم وينفذ دون أن يناقش؟

  يقولون إنه عالم مرصود - بلغة نزار قباني - .. لا تدرك سره  إلا دخلته ونسجت فيه صداقات متينة .. وتعلمت فيه  ”الهف” واللف والدوران .. قبل أن ترتقي في سلم المهنة .. لتصبح  قطب الأقطاب .. على غرار ”بلحمر” والوعد الصادق ورحمة ربي وشركات الاستيراد والتصدير.

  ما يسمى بالرقاة الشرعيين .. - وهذا يعني وجود رقاة غير شرعيين - يضيفون إلى جهلنا بالموضوع جهلا آخر .. يتعلق بنوع  ”التعويذة” التي تنفع في طرد هذا الكائن العفريتي .. أو حمله على الاستسلام.. أو تغيير دينه إن كان يهوديا أو نصرانيا .. أو ولائه إن كان مزدوج الجنسية!

  كل هذه الأشياء تحملنا على الاعتقاد أن الشعوذة ممارسة تقع خارج نطاق فهمنا .. وهي كالسياسة لا يُعرف لها موقع في خرائط جوجل .. صحيح هناك معالجون ووصفات عشبية ومائية وخلطات شتى .. وضرب بالعصي وكي بالنار.. لكن أين هؤلاء جميعا؟!  

  همومنا في الجزائر لا تحصى .. وشياطين الإنس - وهم رجال أعمال بأبسط تعريف - يجتهدون في  تنمية مشاريعهم العلاجية .. ومن ذلك فتح عيادات للتداوي بالماء المرقى .. وترويج ما يسمى بالطب العشبي .. وأحزاب تبيع الوهم .. وشخصيات تسوق الدجل الثقافي والصحي والرياضي والسياسي .. وأخرى تبحث عن سند للاتكاء والارتقاء .. و قد يكون السيد ”بلحمر” هو رجل الأعمال الوحيد الذي تعرض للتضييق - حسب تصريحه - .. لأنه اختار العمل خارج السراديب .. فكم من رجل أعمال من جنس بلحمر .. يعمل خارج الشرعية .. وبغير سجل تجاري؟

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

برومو "لقاء الأسبوع" مع وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان .. هذا الأحد عبر قناة البلاد على الساعة 21:00

نشر في :16:44 | 2018-01-06

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات


أعمدة البلاد