سكن عدل: الشروع يوم الاثنين المقبل في التسجيلات الجديدة عبر الانترنيت

المشاهدات : 41657
0
آخر تحديث : 14:39 | 2013-09-12
الكاتب : واج

سيتم فتح الاكتتابات الجديدة لبرنامج اقتناء السكن بصيغة البيع بالإيجار يوم الاثنين المقبل عبر موقع على الانترنيت مخصص لهذه العملية حسبما أعلنت عنه الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره (عدل).

و بهذا الصدد فان المكتتبين الجدد الذي تتوفر فيهم كافة الشروط التي تؤهلهم للاستفادة على هذا النوع من السكن مدعوون لزيارة الموقع الالكتروني (inscription.aadl.dz) الذي تم انشاؤه على مستوى المديرية العامة لوكالة عدل خصيصا لهذه العملية.

و اشار نفس المصدر في بيان الى ان صفحة الاستقبال تسمح للمكتتب بالاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بشروط الاستفادة و كيفيات الحصول على هذه الصيغة من السكن.

و اوضحت وكالة عدل المسعى الذي يجب اتباعه للتسجيل عبر شبكة الانترنيت و التي تسمح بتحميل "وصل الاستيلام و كذا شروط الاستفادة و الوثائق التي يتعين تقديمها و نموذج التصريح الشرفي".

و اضاف نفس المصدر انه "سيسلم لكل طلب اكتتاب رقم تسجيل و كلمة سرية خاصة التي ستظهر في استمارة التسجيل و المنقولة في وصل بالاستيلام تكون كروابط للرد الذي بتعين تخصيصه للمواطن او لطلب معلومات اضافية".

و لجات وكالة عدل الى التسجيل عبر شبكة الانترنيت بالنسبة للاكتتابات الجديدة لتفادي عناء تنقل المكتتبين الى مقر الوكالة و مشاكل طوابير الانتظار و الفوضى التي يمكن ان تتنج عن حضور عدد كبير من المواطنين الى هذا المقر.

و حذرت الوكالة من ان "المعلومات المقدمة من طرف المكتتبين ستخضع لمعاينات بصفة تلقائية و ان كل تصريح كاذب سيؤدي الى الالغاء التلقائي لطلب الاكتتاب و سيعرض صاحبه لمتابعات قضائية".

و تتمثل الوثائق التي سيتم معاينتها في كشف المداخيل السنوي و رقم التامين الاجتماعي و وثيقة تثبت التقاعد و شهادة الاقامة و شهادة الدخل بالنسبة لغير الاجراء و كذا بطاقية السكن و اعانة الدولة.

و اشارت الوكالة الى ان طلب الاكتتاب يجب ان يقدم حصرا للبرامج المنجزة في الولاية مقر اقامة المكتتب و لن يؤخذ بعين الاعتبار الا طلب واحد بالنسبة للزوجين.

و تعد سكنات صيغة البيع بالايجار موجهة للاطارات متوسطي الدخل الذين لا يتجاوز دخلهم 6 مرات الدخل الوطني الادنى المضمون (108.000 دج) و الذين لا يمكنهم الاستفادة من سكن اجتماعي او سكن عمومي ترقوي.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

الجزائريون يشتكون غلاء أسعار أضاحي العيد

نشر في :23:19 | 2014-09-19

أسواق على الأنترنت لبيع أضاحي العيد في الجزائر

نشر في :06:56 | 2014-09-14

تجار المواشي: هذه أسعارنا لأضاحي العيد

نشر في :21:53 | 2014-09-14

لعمامرة: “تونس أجلت تطبيق ضريبة الدخول على الجزائريين ولن نعاملها بالمثل”

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

الافتتاحية

الأرشيف

محاكمة الوظيف العمومي

الوظيف العمومي في بلادنا بحاجة إلى محاكمة حقيقية، لأنه سمح بمرور أو تمرير قوانين “عنصرية”، فرّقت بين الجزائريين..

تفاصيل

أعمدة البلاد