سلال: ننسق مع بلجيكا لترحيل الجزائريين في وضعية غير قانونية

صرح الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الأربعاء بالجزائر أن ترحيل الجزائريين الذين يوجدون في وضعية غير قانونية بالخارج يتم بـ " حنكة كبيرة" و" تنسيق جيد" مع العديد من البلدان لاسيما بلجيكا مع السهر على احترام " كرامة الأشخاص" .  

خلال ندوة صحفية نشطها مع نظيره البلجيكي شارل ميشال الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر أكد سلال " فيما يتعلق بترحيل (الجزائريين الذين يوجدون في وضعية غير قانونية) فإننا نقوم به بحنكة و بتنسيق جيد دون صعوبات. و الأهم بالنسبة لنا يكمن في الحفاظ على كرامة الأشخاص".  

في نفس السياق  أوضح الوزير الأول " الأهم بالنسبة لنا هو السهر على كرامة الأشخاص" مضيفا " أما الباقي فسيتم في إطار القوانين المعمول بها".  

كما استرسل قائلا " ليست لدينا أية مشكلة (...) لأنه هناك عمل يتم القيام به بين مصالح الشرطة بكلا البلدين" و المكلفة بالعمل بحنكة كبيرة".  

في نفس الاتجاه  صرح سلال " نتوفر على قدرات تقنية وقواعد معطيات (...) كما نعمل في إطار قانوني و في ظل الاحترام الصارم للأشخاص و من المفروض أن لا تكون هناك صعوبات ولا مشاكل من هذه الناحية ".  

من جهة أخرى  قال الوزير الأول " نحن جد صارمون في مجال مكافحة الإرهاب ونسهر على التنسيق مع جميع البلدان سيما بلجيكا حتى نساعد بعضنا البعض وأنا أعتقد أن الأمور تسير على ما يرام وستكون كذلك مستقبلا في إطار الاحترام المتبادل للقوانين وخاصة الأشخاص".  

كما أشار سلال استنادا الى معطيات السلطات البلجيكية إلى وجود 35000 جزائري في وضعية غير قانونية ببلجيكا مؤكدا أنهم " عموما يتحلون بسلوك جيد".   وخلص إلى القول " لقد تحدثنا في هذا الخصوص ونحن نقوم بذلك منذ عدة سنوات كما نقوم بأعمال عديدة ربما غير جلية" مشيرا إلى وجود " تفاهم تام" حول الاحترام المتبادل في مجال تنقل الأشخاص.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  7. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  8. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  9. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر