الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يعلن السبت عن أحسن لاعب عربي لكرة القدم ومحرز ضمن القائمة

 كشف الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يوم الخميس بالعاصمة الاردنية عمان بأنه سيتم الإعلان بعد غد السبت عن نتيجة الاستفتاء الثالث لاختيار أفضل لاعب كرة قدم عربي لعام 2016  بعد أن انحصر التنافس بين الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح والاماراتي عمر عبد الرحمن.

وقال الأمين العام للاتحاد عوني فريج في تصريح لواج أن هذا الاستفتاء شرع فيه منذ ثلاثة أشهر تقريبا وشارك فيه قرابة 70 اعلاميا رياضيا ومختصا في الشأن الرياضي من 17 دولة عربية  مشيرا الى أن نائب رئيس الاتحاد بدر الدين الإدريسي وهو رئيس لجنة الاستفتاء كان قد أعلن رسميا عن انتهاء عملية فرز الاستمارات وبأن  نتيجة الاستفتاء جاهزة.

وقد اختيرت اسماء محرز وصلاح وعبد الرحمن ضمن قائمة من افضل عشرة لاعبين من نجوم الكرة العربية تم انتقاؤهم من قبل لجنة الاستفتاءات وفقا لمعايير "دقيقة" ترتبط بالانجازات الفردية والجماعية ودرجة التأثير في محيط النادي وقيمة الاشعاع والحرص على الروح الرياضية العالية.

وأكد عوني فريح ان الاتحاد العربي سيطلع كل وسائل الاعلام الرياضية العربية  رسميا على اسم الفائز من المرشحين الثلاثة لأن يكون أفضل رياضي عربي في كرة القدم بعد غد السبت.

كما أكد بأن هذا الاستفتاء "جرى بكل مهنية وحرفية"  مشيرا الى أنه  "شخصيا يرشح اللاعب الجزائري رياض محرز بالنظر الى مشواره الرائع مع فريقه الانجليزي ليستر ومع المنتخب الجزائري".

وحسب استطلاع  قامت به واج رجح إعلاميون رياضيون اردنيون فوز رياض محرز بجائزة أحسن لاعب كرة قدم عربي الذي بادر به الاتحاد العربي للصحافة الرياضية مؤكدين ان "كل المعطيات والدلائل" تقر بتميز وتفوق هذا اللاعب على المستويين العربي والافريقي.

وكان محرز قد نال مؤخرا الكرة الذهبية لأحسن لاعب إفريقي 2016 واختير أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الموسم الماضي بعدما ساهم في احراز ناديه ليستر لقب بطل انجلترا وعلى الرغم من تراجع مستواه الا انه اصبح  ثالث لاعب جزائري يتربع على عرش الانجازات الفردية للكنفدرالية الافريقية بعد لخضر بلومي و رابح ماجر.

وتعد هذه الجائزة الثالثة لمحرز منذ سطوع نجمه موسم 2015-2016  بعدما اختارته رابطة اللاعبين المحترفين أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز  ومنحته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لقب أفضل لاعب إفريقي مؤخرا.

وساهم المستوى الذي بلغه محرز في تصنيفه سابعا في جائزة الكرة الذهبية التي منحتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في ديسمبر الماضي إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ليصبح بذلك أول جزائري يحتل احد المراكز العشرة الأولى في هذا التصنيف.

وفي موضوع ذي صلة احتضنت العاصمة الاردنية عمان منذ يومين الاجتماع التحضيري الأول لمجموعة العمل الخاصة بالاستفتاء السنوي الرياضي الثالث والذي ينظمه الاتحاد

العربي للصحافة الرياضية منتصف مارس القادم حيث تم الاتفاق على أهم النقاط الخاصة باستضافة مصر للتكريم الذي يمثل دفعة قوية للأبطال الرياضيين في العالم العربي.

ويتضمن هذا الاستفتاء اختيار أفضل رياضي ورياضية وأفضل لاعب كرة عربي وأفضل فريق والشخصية القيادية الرياضية لعام 2016.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  10. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء