"الخضر لم يعودوا يخيفون منافسيهم"

بلغ المنتخب الجزائري لكرة القدم الذي كان مرشحا بقوة للتتويج بكأس إفريقيا للأمم-2017, قاع البئر بعد انهزامه يوم الخميس أمام تونس (1-2) و بات الخضر قاب قوسين او ادنى من الاقصاء المبكر في الدورالأول للنسخة ال 31 من" الكان".

فبعد تعثرها أمام زيمبابوي (2-2) في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية, لم تجد التشكيلة الوطنية الامكانيات اللازمة لبعث مشوارها من جديد أمام منافس لم بسرق فوزه.

هذا الإقصاء المبكر الذي لن يمكن تفاديه لفريق لعب بدون روح, اعتبره الملاحظون الحاضرون في فرانسفيل بالمنتخب الأضعف منذ انطلاق الدورة.  ورغم الامكانيات الكبيرة الموضوعة تحت تصرفه, أكد المنتخب الجزائري مرة أخرى عجزه على ترويض منافسيه خلال الدورة مثلما كان عليه الأمر في دورتي 2013 و 2015.

وكان مدرب المنتخب السينغالي اليو سيسي قد شخص المشكل الذي تعاني منه الجزائر, مشيرا بأن الفرديات وحدها ليست كافية للصعود الي هرم القارة الأفريقية في مثل هذه الدورات.

وقال سيسي في هذا السياق: " الحصول على أحسن اللاعبين لا يعني بالضرورة السيطرة على الكرة الإفريقية, بالاضافة إلى نوعية الللاعبين, يجب الاستفادة من اضافة لتمكين اللعب في القارة الإفريقية, و الجزائر خير مثال لذلك".

تلقي 4 أهداف في مباراتين

ويبقى الدفاع الجزائري النقطة السوداء في كان-2017, بعد تلقيه لأربعة اهداف منها ضربتا جزاء في مباراتين. واصبح الدفاع الجزائري الذي كان في الماضي النقطة القوية للفريق, سهل العبور لمهاجمي المنتخبات المنافسة. و الأكثر من ذلك, اخطاء بدائية تم ارتكابها في اللقائين و التي اغضبت الناخب الوطني جورج ليكانس الذي صرح متأسفا :"لقد قدمنا هدايا لمنافسينا, وهو أمر لا يغتفر في هذا المستوى".

ورغم تغيير الدفاع بلاعبين جدد أمثال بن سبعيني ومفتاح , فإن الخط الخلفي للخضر فان ذلك لم يغير شيئا في الامر.  وأمام هذه الوضعية المقلقة, لم يظهر اللاعبون الجزائريون بروحهم القتالية خلافا للتونسيين الذين كانوا يبحثون بأي ثمن عن النقاط الثلاث لإعادة بعث حظوظهم في المنافسة. فغياب العزيمة و انعدام فادح للتحفيز افقد التشكيلة الجزائرية في نهاية الأمر تقدير و حب كل الشعب الجزائري.

فعدم عجزه على قهر زيمبابوي, لم يعد المنتخب الجزائري يخيف منافسيه, ويخشى أن يصبح في حال بقاء الأمور على حالها, منتخبا متواضعا من الدرجة الثانية, بعد ان بلغ القمة خلال مونديال-2014 بالبرازيل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  8. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟