حكم شهير يتخلى عن الدوري الإنجليزي وينتقل إلى السعودية

أعلن الحكم الدولي الإنجليزي الشهير، مارك كلاتنبرغ، الخميس، مغادرة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما أمضى فيه 12 عاما، مشيرا إلى أنه سيتوجه إلى السعودية.

ولم يكشف كلاتنبرغ، البالغ من العمر 41 عاما، طبيعة المهة التي سيتولاها في الاتحاد السعودي لكرة القدم, حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وقاد الحكم الإنجليزي مباريات هامة خارج بلاده مثل نهائي مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012 والكأس السوبر الاوروبية عام 2014 ونهائي دوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا للمنتخبات عام 2016.

وأصدرت رابطة الحكام المحترفين في إنجلترا، بيانا قالت فيه:" إننا نتمنى التوفيق لمارك كلاتنبرغ الذي يستعد للانتقال إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم".

وأضافت أنه منذ انضمام كلانتبرغ إلى الرابطة عام 2004 "شق طريقه لكي يصبح أحد أفضل الحكام وهو قاد مباريات على أعلى مستوى وحدد المعايير لكي يسير عليها الآخرون".

وتحدثت الرابطة عن الإنجاز الذي حققه كلاتنبرغ الموسم الماضي، حيث قاد ثلاث مباريات نهائية، إلى جانب مباريات الدوري الممتاز، وهي نهائي كأس إنجلترا ونهائي دوري ابطال اوروبا ونهائي كأس أوروبا في فرنسا".

وسبق لكلاتنبرغ أن كشف في ديسمبر الماضي أنه يفكر بالعمل في الدوري السوبر الصيني، الذي يستقطب النجوم في صفقات خيالية، مضيفا "أنا مرتبط بعقد مع الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن علي التفكير باستراتيجيتي للأمد الطويل في مسيرتي".

وتساءل "إلى متى بإمكاني مواصلة عملي كحكم؟ أنا في الدوري الممتاز منذ 12 عاما. كانت 12 سنة رائعة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا