إندونيسيا: قتلة أخ الزعيم الكوري الشمالي هربوا إلى دبي

كشف مسؤول إندونيسي في مكتب الهجرة أن ثلاثة من أصل أربعة كوريين شماليين مطلوبون للتحقيق في حادثة اغتيال الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي فروا من البلاد عبر طائرة متجهة من جاكرتا إلى دبي ليلة اغتيال كيم جونغ-نام.

وأوضح المتحدث باسم مكتب الهجرة جونغ سامبورنو أن المشتبه بهم ري جاي-نام وهونغ سونغ-هاك وري جي-هيون طاروا من جاكرتا إلى دبي على متن الرحلة "إي كيه 0359" لطيران الإمارات في الساعة الـ10:20 مساء بالتوقيت المحلي يوم الاثنين الماضي.

ولم يكشف المسؤول تفاصيل عن المشتبه به الرابع في العملية في الوقت الذي أعلنت فيه ماليزيا فرار أربعة كوريين شماليين من مطار كوالالمبور دون توضيح الوجهة التي انطلقوا إليها.

ولفتت صحيفة ستار الماليزية إلى أن المشتبه بهم الأربعة عادوا إلى بيونغ يانغ عبر جاكرتا ودبي وفلاديفوستوك في روسيا.

إلى ذلك قال وزير الصحة الماليزي إن نتائج تشريح جثة الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون الذي اغتيل الأسبوع الماضي في العاصمة كوالالمبور ربما تعلن الأربعاء.

وأوضح الوزير الماليزي إس سوبرامانيام أنه بالحديث عن الفترة الزمنية العادية للانتهاء من كامل عمليات التشريح وإعلان النتائج فإن الأربعاء هو الموعد.

وكانت السلطات الماليزية منحت عائلة كيم جونغ-نام مدة أسبوعين للتقدم بأي معلومات تساعد في التحقيقات في الوقت الذي سعى فيه مسؤولون كوريون شماليون إلى منع ماليزيا من تشريح الجثة والمطالبة بتسليمها فورا.

وكانت السلطات الماليزية نشرت مقطعا مصورا يظهر لحظة اغتيال جونغ-نام بواسطة فتاة يعتقد أنها رشت سمّا على رأسه وهو في المطار.

وتوجه جونغ-نام كما ظهر في المقطع المصور إلى أفراد الأمن في مطار كوالالمبور وتقدم بشكوى ليصطحبوه إلى غرفة محمية ثم ما لبثوا أن استدعوا الإسعاف بعد تدهور حالته الصحية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  10. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء