هذه الانعكاسات السلبية لخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي..

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

قالت كير جروب للبناء والخدمات الخميس: إن تحرك بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي يؤخر مشروعات بنية أساسية مهمة، تشمل أبراجا ومحطات كهرباء وطرقا جديدة وخطوط سكك حديدية، وكانت شركات مماثلة قد أشارت إلى تنامي صعوبة إدارة مشروعاتها في بريطانيا منذ استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو حزيران الماضي.

وفي حين أحجمت معظم الشركات عن ذكر تفاصيل، ألقى هايدن مورسل الرئيس التنفيذي لكير جروب الضوء على مجالات ضعف معينة مع تحقيق شركته زيادة أربعة بالمئة في أرباح النصف الأول من العام.

وقال إن جميع عقود بناء المباني الشاهقة والمباني الإدارية الكبيرة في المدن الرئيسية إضافة إلى التمويل العام والموافقات المطلوبة لأعمال الطرق والبناء واسعة النطاق ومحطات الكهرباء تأجلت جميعها.

وأضاف "بالطبع تأجل بدء العمل في مشروعات كبيرة"، وقال إن عقود مشروع اتش.اس 2 للقطارات فائقة السرعة تأجل نحو عام، وأضاف "أعتقد أن الانفصال البريطاني يشتت انتباه الحكومة"

غير أن مورسل قال إن السوق ما زالت مدعومة بأعمال القطاع العام المتكررة والصفقات الصغيرة التي تبلغ قيمتها عشرة مليارات جنيه استرليني (12.5 مليون دولار) في المتوسط حيث تنجز الشركات المحلية التابعة لكير جروب الكثير من أعمالها.

وأعلنت الحكومة البريطانية، الإثنين، أنها ستفعل المادة 50 من معاهدة لشبونة في 29 مارس، لتنطلق بذلك رسميا عملية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكست)

وقال متحدث باسم الحكومة إن "الممثل الدائم للمملكة المتحدة في بروكسل أبلغ الاتحاد الأوروبي هذا الصباح أن بريطانيا ستفعل المادة 50 في 29 مارس/آذار الجاري"، لتدخل عامين من المفاوضات للاتفاق على شكل الانفصال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان