المحجبة التي "جُلدت" إثر هجوم لندن تخرج عن صمتها .. وترد على الاتهامات الموجهة لها!

بعد موجة عارمة من الاتهامات والهجوم، الذي وصف بالنسبة للبعض بالعنصري، خرجت الفتاة "المحجبة" التي انتشرت صورها بالقرب من موقع هجوم لندن الإرهابي قبل أيام.

وكانت قد انتشرت صورة لفتاة مسلمة "محجبة" قرب البرلمان البريطاني وقت وقوع هجوم لندن، وهي تسير وسط الضحايا، وكيلت لها الاتهامات بـ"بعدم اكتراثها بالضحايا الساقطين، وعدم المبادرة في مساعدة ضحية ممدة على الأرض بجوارها، وانشغالها بالحديث في الهاتف".

ولكن خرجت تلك الفتاة، التي لم تكشف عن اسمها، في تصريحات لهئة "تيل ماما"، المعنية بمساعدة ضحايا الإسلاموفوبيا، والتي نقلتها صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وقالت الفتاة: "أصبت بالصدمة والفزع الشديد، لكثرة تداول صوري عبر منصات التواصل الاجتماعي".

وتابعت قائلة "أشعر بالصدمة على صعيدين، فالأول لأني كنت شاهدة على أحداث إرهابية مؤلمة والثاني لأني وجدت نفسي ضحية لأناس يبنون أحكامهم على الكراهية".

ومضت قائلة "كانت مشاعري مختلطة بصورة كبيرة لحظة وقوع هجوم لندن ما بين الخوف والقلق، لقد وقفت فعليا بجوار المسعفين لأحدثهم إذا ما كانوا يحتاجون مساعدة، ولكنهم لم يكونوا يحتاجوها، فقررت أن امسك الهاتف واتحدث مع عائلتي كي أخبرهم أني بأمان".

وأشارت إلى أنه "وقت وقوع الهجوم قدمت المساعدة لسيدة كانت بجواري، وأرشدت أخرى عن أقرب محطة يمكن أن تتوجه إليها، لم اتعامل ببرود مع ما يحدث حولي، لقد كان أمرا مهولا".

وشكرت الفتاة مصور اللقطات لنشره توضحيا للقطة، وأنها ليست اللقطة الوحيدة، وأن هناك لقطات تشير إلى أن الفتاة كانت تتحدث وتعرض المساعدة على الضحايا، وأن لقطاته تم اجتزائها وإخراجها من سياقها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!